الطيبة: تمديد اعتقال المشتبه بقتل زوجته وابنيه لمدة 9 أيام

مددت المحكمة اعتقال المشتبه بقتل زوجته وابنيه في مدينة الطيبة لمدة 9 أيام على ذمة التحقيق، فيما نفى المشتبه علاقته في الجريمة خلال جلسة المحكمة.

الطيبة: تمديد اعتقال المشتبه بقتل زوجته وابنيه لمدة 9 أيام

من مكان جريمة القتل في الطيبة (عرب 48)

مددت محكمة الصلح في بيتح تيكفا اليوم، الإثنين، اعتقال محمد مصاروة (33 عاما) المشتبه بارتكاب جريمة قتل زوجته براءة جابر مصاروة وابنيه أمير (عامان) وآدم (نصف عام) في منزلهم بمدينة الطيبة، فجر اليوم.

وبموجب قرار المحكمة، فقد جرى تمديد اعتقال المشتبه به لمدة 9 أيام على ذمة التحقيق.

المشتبه به وزوجته الضحية

ونفى المشتبه به علاقته في جريمة القتل وادعى في بداية الجلسة أنه "لم يفعل شيئا"؛ حسبما جاء عن طاقم الدفاع الموكل عنه الذي قال إنه "ينتظر تقدم مجريات التحقيق من طرف الشرطة للاطلاع على مزيد من التفاصيل".

وادعى الزوج المشتبه خلال التحقيق معه أنه "عاد إلى المنزل برفقة شقيقه وقد عثرا على زوجته وابنيه دون علامات حياة".

الطفلان أمير وآدم مصاروة

وفجعت الطيبة والمجتمع العربي بنبأ جريمة القتل إثر تعرضه الضحايا للطعن في منزلهم بمنطقة البنوك في المدينة.

وأفيد بأن عائلة المشتبه تسكن في نفس البناية، وهي من قامت بإبلاغ الشرطة عن وقوع الجريمة.

وقال والد الضحية لـ"عرب 48" إن "آخر حديث كان بيننا يوم العيد، ألقت علي تحية العيد، ومن ثم لم أرها من وقتها".

وتابع "كانت امرأة متعلمة، وأكاديمية وكانت ترفع رأسي دائما، تعلمت مدرسة لغة إنجليزية، وكانت إنسانة مرحة جدا تحب الحياة وعائلتها".

وأكد جابر "لم تكن هناك أي سمات لحالة شخصية نفسية للمشتبه، ولم أسمع أنها تعرضت للعنف قبل ذلك".

وفي حديث لـ"عرب 48"، عبّر شقيق الضحية، محمود جابر، عن ذهول العائلة من وقوع الجريمة التي لم تسبقها أية مؤشرات، وقال إنه "لم يكن هناك أي خلافات بين الجاني والضحية".

وأشار إلى أن الضحايا، براءة وطفليها، قضوا أياما في رحلة عائلية برفقة زوجها وعائتلها (شقيقها وأسرته) خلال عيد الفطر، وعادوا يوم الخميس الماضي، بعد أن قرروا تمديد الرحلة للاحتفال بذكرى ميلادها الذي صادف 29 نيسان/ أبريل الماضي.

وقال إن علاقة قوية جمعت بين شقيقته وعائلة زوجها، الذي يشتبه بضلوعه بالجريمة، وقال إنهما متزوجان منذ 7 سنوات، وجمعت بينهما علاقة طبيعية، ولم تكن هناك أي مؤشرات توحي بأنه قد يقدم على ارتكاب جريمة بحق زوجته وطفليه.

وبهذه الجريمة ترتفع ضحايا القتل من النساء في المجتمع العربي منذ مطلع العام الجاري، إلى أربع نساء قتلن في جرائم عنف مختلفة، حيث سبق هذه الجريمة مقتل الشابة سارة الغنامي (33 عاما) التي تعرضت للطعن في جريمة وقعت فجر الخميس الماضي، في بلدة أبو قرينات في النقب.

وبلغت حصيلة ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي منذ مطلع العام الجاري ولغاية الآن، 57 ضحية بينهم 17 شخصا قتلوا خلال نيسان/ أبريل الماضي.

وتحولت عمليات إطلاق النار وسط الشوارع والقتل إلى أمر معتاد خلال السنوات الماضية في المجتمع العربي، الذي يجد نفسه متروكا لمصيره ورهينة للجريمة المنظمة في ظل ارتفاع معدلات الجريمة بشكل كبير ومتصاعد.

يأتي ذلك وسط تعزز شعور المجرمين بإمكانية الإفلات من العقاب، حيث يعتقد منفذو إطلاق النار أن كل شيء مباح بالنسبة لهم، علما بأن معظم الجرائم مرتبطة بالعمل في الربا والسوق السوداء وتصفية الحسابات بين عصابات الإجرام.

التعليقات