26/06/2023 - 09:16

القدس: الاحتلال يداهم منازل أسرى ومحررين ويصادر أموالا ومركبات

أكد رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أمجد أبو عصب، أن سلطات الاحتلال داهمت منازل تعود لأسرى ومحررين مقدسيين، وصادرت مبالغ مالية، ومركبات ومقتنيات ثمينة.

 القدس: الاحتلال يداهم منازل أسرى ومحررين ويصادر أموالا ومركبات

العبث بمنزل الأسير المقدسي محمد العباسي (فيسبوك)

داهمت شرطة الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الإثنين، منازل تعود لأسرى ومحررين مقدسيين، وصادرت مبالغ مالية، وسيارات، ونفذت عمليات تخريب واسعة داخلها، وتفتيشات استفزازية بحقّ عائلاتهم.

وأكد رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أمجد أبو عصب، أن سلطات الاحتلال داهمت ما لايقل عن 16 منزلا تعود لأسرى ومحررين مقدسيين، وصادرت مبالغ مالية، ومركبات ومقتنيات ثمينة.

وأضاف أن قوات الاحتلال نفذت في حملة المداهمة ذاتها، عمليات تخريب واسعة داخل منازل الأسرى والمحررين المقدسيين، وأجرت تفتيشات استفزازية بحقّ عائلاتهم.

وعرف منهم حتى الآن: باسل عبيدات، وموسى فطافطة، ويعقوب ابو عصب، وعمر عبيد، وعلاء صلاح، وعز الدين بربر، ونجله عبد الرحيم بربر، وغازي كنعان، ومحمد عوده، ومحمد بكر مصطفى، ومجد كركي، وأنس ابو سنينة، وأحمد مناصرة، وحسن خلفاوي، ومحمد كمال عبيد ومحمد العباسي.

وتتعمد سلطات الاحتلال استهداف الأسرى والمحررين وذويهم من خلال مداهمة البيوت، والاستيلاء على الأملاك المنقولة، بحجة تلقيهم مخصصات ورواتب من السلطة الوطنية الفلسطينية.

وكانت الهيئة العامة للكنيستة قد صادقت بالقراءة الأولى، في 30 كانون الثاني الماضي، على مشاريع قوانين لسحب المواطنة أو الإقامة من كل أسير فلسطيني يحصل على مخصصات من السلطة الوطنية الفلسطينية، وذلك بتأييد 89 عضوا، ومعارضة ثمانية أعضاء.

ويقضي القانون، بسحب المواطنة أو الجنسية من أسرى "تلقّوا تعويضات من السلطة الفلسطينية" وأدينوا بما سمي "المس بأمن الدولة".

وفي إطار التضييق على الشعب الفلسطيني، تقتطع حكومة الاحتلال الإسرائيلي شهريا مبالغ مالية من واردات المقاصة الفلسطينية، وهي رواتب الأسرى والشهداء.

التعليقات