06/09/2023 - 17:10

عملية طعن بالقدس: 3 إصابات بينها خطيرة واعتقال المنفذ

المستوطن المصاب في عملية الطعن قرب باب الخليل بحالة خطيرة، حيث أصيب في الرقبة. أكدت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن منفذ عملية الطعن يبلغ من العمر 17 عاما، وهو من سكان شرق القدس. منوهة إلى أنه اعتقل في ساحة قريبة.

عملية طعن بالقدس: 3 إصابات بينها خطيرة واعتقال المنفذ

حواجز على الطرقات المؤدية لمنطقة باب الخليل بالبلدة القديمة (Getty Images)

أصيب 3 مستوطنين بجروح وصفت بين المتوسطة والخطيرة في عملية طعن نفذت عصر اليوم، الأربعاء، في منطقة باب الخليل في القدس المحتلة، حيث تم اعتقال فلسطيني بشبهة ضلوعه في تنقيذ العملية.

وأكدت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن منفذ عملية الطعن يبلغ من العمر 17 عاما، وهو من سكان القدس المحتلة، مشيرة إلى أنه اعتقل في ساحة قريبة من مكان العملية.

الأسير باسل عايد لافي (17 عاما)، منفذ عملية الطعن في القدس

وأفادت مصادر محلية بأن منفذ العملية هو الفتى باسل عايد لافي من بلدة جبل المكبر في القدس المحتلة. وحاصرت قوات الاحتلال منزل عائلة لافي في حي إمليسون في جبل المكبر، جنوبي القدس، وسط أنباء عن اعتقال أفراد من عائلته.

وعقب عملية الطعن، قامت شرطة الاحتلال بإغلاق مداخل وأبواب البلدة القديمة في القدس، ومنعت الدخول إليها أو الخروج منها، لحين اعتقال المنفذ، كما أغلقت قوات الاحتلال حاجز قلنديا أمام حركة الفلسطينيين.

وذكرت "نجمة داود الحمراء" أن طواقمها قدمت الإسعافات الميدانية لشخص في الخمسينيات من عمره، ونقلته على وجه السرعة وهو يعاني من إصابة خطيرة في الرقبة.

وأفادت مستشفى "هداسا عين كارم" بأن حالة المستوطن "متوسطة الخطورة"، مشيرا إلى أنه في غرفة العلاج المكثف، ويخضع لعمليات جراحية.

وأعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي ارتفاع عدد المصابين في عملية الطعن بالقدس إلى 3، مشيرة إلى أن أحدهم حالته خطيرة، لافتة إلى أن المنفذ أصيب بجراح لم تعلم طبيعتها قبل اعتقاله.

وأوضحت شرطة الاحتلال، في بيان مقتضب، أنه "تم طعن 3 إسرائيليين في القدس، حيث تم اعتقال المنفذ ويجري التحقق معه لمعرفة الدوافع".

وصرحت شرطة الاحتلال، بأن عناصرها لاحقت شخصا طعن مستوطنين قرب باب الخليل في القدس، بساطور، واعتقلته.

وبحسب مزاعم شرطة الاحتلال، فإن منفذ عملية الطعن هو شاب يبلغ من العمر 17 عاما، من سكان القدس، قام بمهاجمة 3 مستوطنين ببلطة وأصابهم بجروح متفاوتة الخطورة.

التعليقات