ارتفاع حصيلة القتلى إلى 4: البحرين تعلن وفاة جندي إثر هجوم نسب للحوثيين

بإعلان "قوة دفاع البحرين" وفاة الكبيسي، يرتفع عدد ضحايا الهجوم إلى أربعة، بعد أن أعلنت المملكة الأربعاء، وفاة عنصر ثالث من قواتها المشاركة في التحالف العربي باليمن، متأثرا بجراحه جراء الهجوم، فيما أعلنت مقتل عنصرين مساء الإثنين.

ارتفاع حصيلة القتلى إلى 4: البحرين تعلن وفاة جندي إثر هجوم نسب للحوثيين

(Gettyimages)

أعلنت البحرين الجمعة وفاة عنصر من قواتها المشاركة في التحالف العربي باليمن، متأثرا بجراحه جراء "هجوم حوثي" قبل أيام؛ حسبما جاء في بيان أصدرته القيادة العامة لـ"قوة دفاع البحرين".

وذكر البيان "تنعى القيادة العامة لقوة دفاع البحرين الملازم أول حمد خليفة الكبيسي (..) حيث توفي اليوم الجمعة، متأثرا بجروحه الخطيرة نتيجة الهجوم العدائي الحوثي الغادر الذي جرى يوم الإثنين الماضي".

وقال إن ذلك كان "خلال تأدية واجبه ضمن قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن المشاركة في عمليات إعادة الأمل والمرابطة على الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية الشقيقة للدفاع عن حدودها".

وكانت المنامة قد أعلنت مساء الإثنين مقتل اثنين من قواتها المشاركة في التحالف العربي باليمن، جراء "هجوم حوثي"، وسط إدانات عربية وصمت حوثي ومطالبة بحرينية بتسليم المسؤولين عن مهاجمة قواتها بالحد الجنوبي السعودي.

وبإعلان "قوة دفاع البحرين" وفاة الكبيسي، يرتفع عدد ضحايا الهجوم إلى أربعة، بعد أن أعلنت المملكة الأربعاء، وفاة عنصر ثالث من قواتها المشاركة في التحالف العربي باليمن، متأثرا بجراحه جراء الهجوم، فيما أعلنت مقتل عنصرين مساء الإثنين.

وجاء الهجوم تزامنا مع جهود سعودية لإحلال السلام في اليمن، حيث غادر وفد "الحوثي" العاصمة الرياض في 19 أيلول/ سبتمبر الجاري، بعد محادثات استمرت 5 أيام مع مسؤولين سعوديين، في أعقاب دعوة رسمية وجهتها المملكة بغية استكمال جهود مسار السلام في اليمن.

ومنذ أشهر يشهد اليمن تهدئة من حرب بدأت قبل نحو 9 سنوات بين القوات الموالية للحكومة مدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده السعودية، وقوات الحوثيين المدعومين من إيران والمسيطرين على محافظات ومدن بينها صنعاء منذ 2014.

التعليقات