29/09/2023 - 23:59

البيرة: شهيد ومصاب إثر استهداف الاحتلال سيارة بالرصاص الحي

أطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي على سيارة بمدينة البيرة، ما أسفر عن استشهاد شاب وإصابة آخر في الأطراف السفلية من جسده.

البيرة: شهيد ومصاب إثر استهداف الاحتلال سيارة بالرصاص الحي

(توضيحية - Gettyimages)

استشهد الشاب محمد جبريل رمانة من مخيم الأمعري برام الله وأصيب شاب آخر بجروح طفيفة برصاص الاحتلال الحي، بعد استهدافهما بينما استقلا سيارة في منطقة جبل الطويل بمدينة البيرة.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد رمانة متأثرا بجراحه الخطيرة التي أصيب بها برصاص الاحتلال الحي في البيرة، كما أصيب شاب آخر بجروح طفيفة في الأطراف السفلية.

وزعم جيش الاحتلال، أن شخصين "ألقيا زجاجات حارقة صوب موقع عسكري قرب مستوطنة ’بساغوت’، وقد قامت قوة من الجيش برصد المشتبهين وأطلقت النار عليهما، ما أسفر عن تحييدهما ونقلهما لتلقي العلاج، فيما لم يبلغ عن إصابة أحد من الجنود".

وأفاد الهلال الأحمر، بأنه تلقى بلاغا حول إطلاق نار على سيارة وإصابات في منطقة جبل الطويل في البيرة قرب مستوطنة "بساغوت".

ومنعت قوات الاحتلال طاقم الهلال الأحمر من تقديم الإسعافات للشاب المصاب؛ حسبما جاء عن الهلال الأحمر.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال نصبت كمينا لمركبة عند مدخل المستوطنة المذكورة، وأطلقت النار صوب شابين كانا يستقلانها، قبل اعتقالهما.

وقد شوهد جنود الاحتلال وهم ينقلون الشابين على حمالتين إلى داخل المستوطنة لاعتقالهما، قبل وصول مركبات إسعاف إسرائيلية إلى المكان.

وأظهرت صور التقطت من موقع إطلاق النار، آثار دماء على الأرض.

وفي قرية جلبون شمال شرق جنين، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع مساء الجمعة.

وفي التفاصيل، فإن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه المنازل ومواطنين أثناء مشاركتهم في حفل زفاف، ما أدى إلى إصابة العديد بالاختناق.

كما نصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا على مدخل القرية، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد حسني العيوطي (23 عاما) من سكان مخيم عقبة جبر جنوب أريحا، وذلك أثناء مروره عبر حاجز عسكري مقام على مدخل المدينة الجنوبي.

وفي بلدة ديراستيا غرب سلفيت، اعتقلت قوات الاحتلال كلا من رئيس البلدية فراس ذياب وشقيقه علي، أثناء مشاركتهما في المسيرة الأسبوعية وأداء الصلاة فوق أراضي منطقة القعدة المهددة بالاستيلاء عليها من قبل الاحتلال والمستوطنين.

التعليقات