30/09/2023 - 23:59

إصابات في مواجهات مع قوات الاحتلال واعتداءات المستوطنين بالضفة والقدس

أسفر هجوم للمستوطنين ومواجهات مع قوات الاحتلال في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، عن إصابة فلسطينيين بجروح وحالات اختناق.

إصابات في مواجهات مع قوات الاحتلال واعتداءات المستوطنين بالضفة والقدس

من المواجهات في البيرة

أصيب فلسطينيون من جراء هجوم للمستوطنين ومواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

في تقوع جنوب شرق بيت لحم، أصيب 3 فلسطينيين بجروح في هجوم للمستوطنين مساء السبت.

وفي التفاصيل، فإن طاقما من بلدية تقوع وعدد من أهالي البلدة توجهوا إلى منطقة البرية للوقوف على عربدة المستوطنين الذين نصبوا حاجزا ومنعوا المواطنين من الوصول إلى أراضيهم، وعند اقترابهم من الحاجز تعرضوا لهجوم من المستوطنين الذين رشوا غاز الفلفل صوبهم واعتدوا عليهم بالضرب، ما أدى إلى إصابة ثلاثة مواطنين بحروق واختناق.

يشار إلى أن المستوطنين وتحت حماية قوات الاحتلال صعدوا من انتهاكاتهم بحق الفلسطينيين في منطقة برية تقوع، من نصب الخيام والاعتداء على المواطنين ومنعهم من الوصول إلى أراضيهم.

وفي برقة شمال غرب نابلس، أصيب عشرات المواطنين بالاختناق خلال اقتحام قوات الاحتلال للبلدة.

واقتحمت قوات الاحتلال برقة وسط إطلاق الرصاص وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، ما أدى إلى اندلاع مواجهات في المنطقة، وإصابة العشرات بحالات اختناق من جراء استنشاق الغاز السام.

وفي بلدة الرام بالقدس المحتلة، أصيب عدد من الشبان في مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء السبت.

وجاء في التفاصيل، أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه المواطنين ومنازلهم ومركباتهم على المدخل الشمالي للرام.

وأسفر ذلك عن إصابة عدد من المواطنين بالاختناق، فيما قامت قوات الاحتلال بإغلاق مدخل البلدة.

وفي البيرة، اندلعت مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال على المدخل الشمالي للمدينة.

وأفاد الهلال الأحمر، بأن عشرات الإصابات بالاختناق بالغاز عولجوا ميدانيا، بالإضافة إلى إصابة واحدة نتيجة حجر بالرأس تم نقلها إلى المستشفى، خلال المواجهات مع الاحتلال عند مدخل البيرة.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع صوب الشبان، كما استهدفت المسعفين خلال تواجدهم لتقديم العلاج للمصابين.

وتأتي المواجهات في البيرة بعد استشهاد الشاب محمد جبريل رمانة من مخيم الأمعري برام الله وإصابة شاب آخر بجروح طفيفة برصاص الاحتلال الحي، بعد استهدافهما بينما استقلا سيارة في منطقة جبل الطويل بالمدينة.

وزعم جيش الاحتلال، أن شخصين "ألقيا زجاجات حارقة صوب موقع عسكري قرب مستوطنة ’بساغوت’، وقد قامت قوة من الجيش برصد المشتبهين وأطلقت النار عليهما، ما أسفر عن تحييدهما ونقلهما لتلقي العلاج، فيما لم يبلغ عن إصابة أحد من الجنود".

التعليقات