تسريح الممثلة ميساء عبد الهادي وإحالتها إلى الحبس المنزلي

المحامي مروان مشرقي: "تم إطلاق سراح الفنانة ميساء عبد الهادي وإحالتها إلى الحبس المنزلي الكامل، لغاية يوم 29 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، وكفالة شخصية، وكفالة طرف ثالث".

تسريح الممثلة ميساء عبد الهادي وإحالتها إلى الحبس المنزلي

ميساء عبد الهادي

أطلقت المحكمة المركزية في مدينة الناصرة، اليوم الأربعاء، سراح الممثلة ميساء عبد الهادي، بشروط مقيدة، بعد أن تم الاستئناف على قرار محكمة الصلح الذي صدر، أمس، وقضى بتمديد اعتقالها لغاية يوم الخميس.

وقال المحامي مروان مشرقي، لـ"عرب 48" إنه "تم إطلاق سراح الفنانة ميساء عبد الهادي وإحالتها إلى الحبس المنزلي الكامل، لغاية يوم 29 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، وكفالة شخصية، وكفالة طرف ثالث".

وأضاف أن "ميساء تتواجد في معتقل الدامون، والأهل في الطريق إليها لدفع الكفالة وإطلاق سراحها".

ومددت محكمة الصلح في الناصرة، صباح أمس الثلاثاء، اعتقال الممثلة ميساء عبد الهادي من المدينة لمدة يومين، والتي اعتُقلت على خلفية نشر مضامين إثر الحرب على غزة.

واعتقلت الشرطة الإسرائيلية، الليلة قبل الماضية، الممثلة ميساء عبد الهادي، وذلك للمرة الثانية خلال أيام، بشبهة "نشر تحريض وتأييد للإرهاب".

وعقّب وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير، بالقول إن "قرار القاضي عرفات طه من المحكمة المركزية بالناصرة، إطلاق سراح الممثلة داعمة الإرهاب، ميساء عبد الهادي، يعطي غطاء للإرهاب ويزيد التحريض وتأييد إضافي للمذبحة الفظيعة".

وأضاف أن "دولة إسرائيل لا يمكنها قبول دعوات تأييد وتماثل مواطنين فيها مع العدو".

وختم بن غفير بالقول إن "آمل جدا أن تقدم النيابة، في القريب، لائحة اتهام ضد داعمة الإرهاب، ميساء، بشأن التأييد والتحريض على الإرهاب. كلنا يجب أن نكون موحدين بصوت واضح: لا تسامح مع المخربين النازيين وداعميهم".

التعليقات