06/11/2023 - 16:20

القدس: مقتل شرطية وإصابة آخر بعملية طعن واستشهاد المنفذ

قتلت شرطية من حرس الحدود بنيران أطلقها أفراد شرطة إسرائيلية على فتى من العيسوية نفذ عملية طعن في شارع صلاح الدين بالقدس المحتلة، ما أدى إلى استشهاد الفتى، كما أصيب شرطي بجروح بين متوسطة وطفيفة

القدس: مقتل شرطية وإصابة آخر بعملية طعن واستشهاد المنفذ

مكان عملية العطن قرب باب الساهرة بالقدس (شرطة الاحتلال)

استشهد فتى (16 عاما) وقتلت شرطية إسرائيلية وأصيب شرطي آخر في عملية طعن، بالقرب من مركز شرطة الاحتلال قرب باب الساهرة بالقدس المحتلة، حيث أطلقت قوات الاحتلال النار على المنفذ. وأصيبت الشرطية بجروح حرجة من جراء إصابتها بالرصاص الذي أطلقته الشرطة على المنفذ، وفق ما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية.

تابعوا قناة موقع "عرب 48" عبر منصة "تيليغرام" للأخبار أولا بأول

وقالت وسائل الإعلام الإسرائيلية إن بلاغات أولية تفيد بوجود إصابتين خطيرتين جراء عملية طعن في القدس. وذكرت أن قوات الاحتلال أطلقت النار على المنفذ، حيث قتل على الفور.

وتحدت بعض وسائل الإعلام عن تدهور حالة إحدى مجندات الاحتلال والتي أصيبت في عملية الطعن.

وجاء في بيان المتحدث باسم الشرطة الاسرائيلية: "إصابة مجندة من حرس الحدود بجروح خطيرة وجندي بجروح طفيفة إثر عملية طعن قرب مركز شرطة باب الساهرة وإطلاق النار على المنفذ وتصفيته".

وذكر بيان شرطة الاحتلال أن منفذ عملية الطعن في القدس فتى (16 عاما) من العيسوية شمال شرقي القدس.

ووصل إلى مكان عملية الطعن المفتش العام للشرطة الإسرائيلية، يعقوب شبتاي، حيث أصيب شرطيان من حرس الحدود.

وأغلقت قوات الاحتلال مداخل البلدة القديمة وأبواب المسجد الأقصى بعد تنفيذ عملية بالقرب من باب الساهرة، ونصبت الحواجز داخل البلدة القديمة ومحيطها.

وداهمت قوات كبيرة من الشرطة مدرسة قريبة من موقع عملية الطعن في القدس، واعتقلت شخصا يشتبه في مساعدة منفذ هجوم.

واعتدت شرطة الاحتلال علىن المقدسيين في شارعي صلاح الدين والسلطان سليمان، وأجبرت أصحاب المحال التجارية على إغلاقها، تحت تهديد السلاح.

التعليقات