27/01/2024 - 22:08

احتجاجات إسرائيلية ضد الحكومة ومطالبة بصفقة تبادل أسرى وانتخابات

قالت الشرطة الإسرائيلية إنها اعتقلت 5 متظاهرين بشبهة الإخلال بالنظام في شارع "كابلان"، بعد إغلاق مدخل ومخرج الشارع المؤدي إلى مقر المكاتب الحكومية.

احتجاجات إسرائيلية ضد الحكومة ومطالبة بصفقة تبادل أسرى وانتخابات

(Gettyimages)

تظاهر الآلاف مساء اليوم السبت في عدة مواقع وبلدات إسرائيلية مطالبين بصفقة تبادل أسرى وإجراء انتخابات مبكرة.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

في تل أبيب، تظاهر الآلاف للمطالبة بإطلاق سراح المختطفين من غزة وإبرام صفقة تبادل مع حركة "حماس".

ووقعت مواجهات بين متظاهرين وعناصر الشرطة عند قيامها بقمع مظاهرة أخرى ضد الحكومة الإسرائيلية في شارع "كابلان" في تل أبيب، واعتقلت عددا من المتظاهرين.

وقالت الشرطة الإسرائيلية إنها اعتقلت 5 متظاهرين بشبهة الإخلال بالنظام في شارع "كابلان"، بعد إغلاق مدخل ومخرج الشارع المؤدي إلى مقر المكاتب الحكومية.

وذكرت أنها قامت بإخلاء المتظاهرين من الشارع، واعتقلت آخر قالت إنه لا ينتمي للمتظاهرين بشبهة الاعتداء على أحد عناصر الشرطة في المكان.

ووصلت عائلات أسرى للتظاهر قبالة منزل رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، في قيساريا، وذلك للأسبوع الثاني على التوالي؛ وذلك بعد أن أبعد عدد من ممثلي عائلات الأسرى من منزل نتنياهو في وقت سابق السبت.

وجاء عن منتدى عائلات الأسرى "إذا لم يتوقف إبعاد عائلات المختطفين عن منزل رئيس الحكومة، سنقوم السبت القادم بتنظيم مظاهرة مركزية بمشاركة عشرات الآلاف في قيساريا".

وشارك العشرات في تظاهرة نظمت مقابل منزل الرئيس الإسرائيلي، يتسحاق هرتسوغ، في القدس المحتلة مطالبة بإجراء انتخابات بشكل فوري.

وأغلق المئات شارع 65 في مفرق "كركور" مطالبين بإطلاق سراح الأسرى من قطاع غزة وإسقاط الحكومة.

ومن بين ما ردده المتظاهرون "لا تدعوا نتنياهو يستمر في تخريب صفقة المختطفين، نريدهم أحياء وليس في توابيت. نريد صفقة الآن".

وفي حيفا، تظاهر نحو ألفي شخص في مفرق "حوريف" ضد الحكومة ومطالبين بإجراء انتخابات فورية.

التعليقات