مقتل مهندس مجلس جديدة المكر في جريمة إطلاق نار

أسفرت جريمة إطلاق نار وقعت صباح اليوم، الثلاثاء، في جديدة المكر عن مقتل مهندس المجلس المحلي، أدهم حمود.

مقتل مهندس مجلس جديدة المكر في جريمة إطلاق نار

من المكان، اليوم (تصوير طاقم الإنقاذ)

قُتل مهندس مجلس محلي جديدة المكر، أدهم وليد حمود، في جريمة إطلاق نار بجديدة المكر، صباح اليوم الثلاثاء.

وقدمت طواقم مركز حيان للعلاج المكثف العلاجات الأولية للمصاب (42 عاما) إثر تعرضه لإصابة حرجة من جراء تعرضه لإطلاق النار، وتم نقله لغرفة العلاج المكثف في المركز الطبي للجليل (مستشفى الجليل الغربي) في مدينة نهريا.

وأقر الأطباء في مستشفى نهريا وفاة المهندس حمود متأثرا بإصابته البالغة، في وقت لاحق.

ضحية الجريمة أدهم حمود

وأفيد بأن الضحية حمود قُتل في جريمة إطلاق نار خلال تواجده بسيارته بالقرب من المجلس المحلي وبجانب الملعب البلدي. وترك خلفه زوجة ثاكل وثلاثة أولاد.

ووفقا للشرطة فإنها باشرت التحقيق في جريمة قتل مهندس مجلس جديدة المكر. وقالت "يبدو أن خلفية الحادث جنائية".

وأفاد مراسل "عرب 48" أن مجلس محلي جديدة المكر سرّح الموظفين وأغلق أبوابه في أعقاب مقتل مهندسه، وساد الحزن والأسى بين زملاء وأهل وأصدقاء الضحية، وتوافد عدد من الأهالي إلى منزل العائلة الثاكل لمواساتها والوقوف إلى جانبها في مصابها الجلل.

وأعرب نائب رئيس مجلس جديدة المكر المحلي، مروان ميعاري، في حديثه لـ"عرب 48" عن شجبه واستنكاره بأشد العبارات لجريمة قتل مهندس المجلس المحلي، أدهم حمود.

وقال ميعاري إنه "فُجعنا بجريمة قتل مهندس المجلس المحلي، أدهم حمود، صباح اليوم، ولم نكن نتوقع حدوثها، فالمرحوم كان مهنيا وخلوقا وربطته علاقات طيبة مع الجميع. الجريمة وقعت كالصاعقة على كافة أهالي جديدة المكر".

وأضاف أن "حالة من الحزن والأسى سادت بين الأهالي في جديدة المكر. ندعو الشرطة إلى القيام بأداء عملها ومحاربة العنف والجريمة وإعادة الهدوء إلى القريتين خصوصا ومجتمعنا العربي عموما".

تجمع جديدة المكر يصدر بيان شجب واستنكار للجريمة

عمم تجمع جديدة المكر بيان شجب واستنكار، جاء فيه إنه "فُجعنا، صباح اليوم الثلاثاء، بجريمة قتل مهندس مجلس محلي جديدة المكر، المغفور له بإذن الله أدهم وليد حمود. إننا في تجمع جديدة المكر وإذ نشاطر عائلة وزملاء وأصدقاء وأنسباء المرحوم حزنهم المؤلم، ندعو له بالرحمة والمغفرة وأن يجعل الله مثواه جنات النعيم".

وأضاف أنه "لا يخفى على أحد بأن أهالينا جميعا في جديدة المكر صُدموا جراء هذه الفاجعة المأساوية، والتي نسأل الله بأن تكون خاتمة الأحزان ونهاية أحداث العنف والجريمة. إن مجتمعنا العربي يمر بأحداث عصيبة جدا، ففي كل يوم نسمع عن حوادث عنف وجرائم هنا وهناك أصابت فلذات أكبادنا، وهذه المرة طالت جريمة قتل بشعة أحد أبنائنا البررة، مهندس مجلس محلي جديدة المكر، المرحوم أدهم حمود. إننا نشجب ونستنكر كل مظاهر العنف والجريمة، وندين بأشد العبارات جريمة قتل مهندس مجلس محلي جديدة المكر، المرحوم أدهم حمود، وندعو إلى صلاح الحال وإصلاحه".

وختم البيان بالقول "إن تجمع جديدة المكر يدعو كافة الغيورين والمسؤولين إلى بذل جهود حثيثة ومكثفة من أجل وقف مسلسل القتل والإجرام، وندعو مجلسنا المحلي وقيادات جديدة المكر وقيادات مجتمعنا من أجل التشاور والتكاتف لوضع حد للعنف والجريمة. كما نناشد كافة الأهالي للتحلي بالصبر ووضع السِّلم والسَلام نصب أعيننا جميعا، علّنا نوفق بوضع حد للعنف وجرائم القتل، بإذن الله. رحم الله فقيدنا مهندس مجلس محلي جديدة المكر، أدهم حمود، وألهمنا وأهله الصبر والسلوان".

14 قتيلا عربيا منذ مطلع العام

تأتي هذه الجريمة في الوقت الذي يشهد المجتمع العربي جرائم قتل وأحداث عنف متصاعدة ومتواصلة، وسط تقاعس الشرطة عن القيام بدورها في توفير الأمن والأمان للمواطنين.

وقُتل 14 شخصا بينهم شابة من المجتمع العربي في جرائم إطلاق نار وطعن منذ مطلع العام 2024 ولغاية اليوم، فيما سجل العام الماضي حصيلة غير مسبوقة في جرائم القتل راح ضحيتها 228 شخصا بينهم 16 امرأة.

وتحوّلت جرائم القتل إلى أمر معتاد يرتكب على نحو شبه يومي في المجتمع العربي، الذي يجد نفسه متروكا لمصيره، في ظل تقاعس الشرطة وتواطئها مع منظمات الإجرام.

وترتكب الجرائم وسط تعزز شعور المجرمين بإمكانية الإفلات من العقاب، علما بأن معظم الجرائم مرتبطة بالعمل في الربا والسوق السوداء، وتصفية الحسابات بين عصابات الإجرام أو في إطار العنف الأسري.

التعليقات