31/10/2010 - 11:02

ال"شاباك" يجنّد خادمي "المدنية" إلى صفوفه!

.

ال
أعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلي "شاباك"، الأسبوع الماضي، عبر موقعه الالكتروني وموقع "الجمعية للخدمة القومية" (هأجودا لشيروت لئومي)، عن نيّته تجنيد الخادمين والخادمات المنخرطين في جهاز "الخدمة المدنية"، إلى صفوفه.
وجاء في الإعلان أن جهاز الأمن العام سيفسح المجال للمنخرطين والمنخرطات في الخدمة المدنية لتقديم "خدمة نوعية ومتحدية، وفي مختلف وحدات الشاباك" وأن إمكانية التقدّم داخل الجهاز مستقبلاً منوط "بالقدرات والملائمة الشخصية"!. وتجدر الإشارة إلى أن "الجمعية للخدمة القومية"، التي يجنّد ال"شاباك" من خلالها، هي أكثر الجمعيات التي تحاول تجنيد الشباب والشابات العرب من خلال نشاط "مسوّقين" عرب يعملون فيها.
وعقّب "الائتلاف الشبابي ضد الخدمة المدنية"، على هذا الإعلان، معتبرًا إياه دليلاً واضحًا وفاضحًا للعلاقة الوثيقة بين مخطط الخدمة المدنية الإسرائيلية والمؤسسات الأمنية والعسكرية، وأضاف في بيانه: " لقد حذّرنا منذ البداية بالعلاقة الوثيقة بين الخدمة "المدنية" والخدمة الأمنية، ونزعنا على الدوام القناع "الاجتماعي" لهذا المخطط الخطير، والذي لا يسعى لأسرلتنا وتشويه هويتنا، وشرعنة التمييز والعنصرية ضدنا وحسب، بل يبدو أنه أيضًا طريقنا إلى المخابرات، وليس للجيش فقط. هذا الإعلان يكشف لنا بسهولة خبايا المخطط ويصفع كل ادعاء بائس بأن لا علاقة بين الخدمة المدنية والأجهزة الأمنية والعسكرية".

التعليقات