31/10/2010 - 11:02

النيابة الإسرائيلية تقدم لائحة إتهام ضد مواطن مصري بتهمة تهريب الأسلحة

قدمت نيابة الجنوب هذا الأسبوع لائحة إتهام ضد المواطن المصري محمود ناصر سواركة (31)، من منطقة الشيخ زويّد في سيناء، بتهمة تراس شبكة تهريب للأسلحة

النيابة الإسرائيلية تقدم لائحة إتهام ضد مواطن مصري بتهمة تهريب الأسلحة





قدمت نيابة الجنوب هذا الأسبوع لائحة إتهام ضد المواطن المصري محمود ناصر سواركة (31)، من منطقة الشيخ زويّد بشبه جزيرة سيناء، بتهمة الوقوف على رأس شبكة مكونة من عشرة أفراد، قاموا بتهريب الأسلحة من مصر عبر إسرائيل إلى السلطة الفلسطينية, وتم أيضاً تقديم لائحة إتهام ضد المواطن المصري الذي ألقي القبض عليه في نفس اليوم مع رئيس الشبكة، خالد سواركة (24)، وهو أيضاً من منطقة الشيخ زويد المصرية.


 



وكانت الشرطة الاسرائيلية عقدت مؤتمراً صحافياً خاصاً بهذه القضية، في مدينة نتيفوت قضاء بئر السبع، قبل نحو أسبوعين، حيث كشفت النقاب عن شبكة لتهريب الأسلحة. وتزامن الكشف عن شبكة تهريب الأسلحة مع زيارة الرئيس المصري حسنى مبارك إلى الولايات المتحدة الأمريكية.


 



وجاء في لائحة الإتهام أن المتهمين قاما مع آخرين بتهريب 140 بندقية "كلاشينكوف" وصاروخين من طراز "آر.بي.جي" وقنابل للصواريخ ومئات العيارات النارية والذخائر من مصر إلى إسرائيل ومن هناك إلى الضفة الغربية.



وقد تم اعتقال عشرة أشخاص من المتورطين في هذه الشبكة، بينهم خمسة مواطنين مصريين من سكان شبه جزيرة سيناء، وأربعة من عرب النقب، وفلسطيني من قرية عقربة قضاء نابلس.
وكانت الشرطة قد اعتقلت بعض أفراد الشبكة قبل نحو شهرين، الا انها قررت التكتم على النبأ الى أن تم اعتقال رئيس الشبكة، وهو المواطن المصري محمود ناصر سواركة، من شبه جزيرة سيناء، الذي تم تقديم لائحة إتهام ضده أمس الأحد.



وقد تم تقديم لوائح إتهام ضد ثمانية من بين المتهمين العشرة قبل نحو الشهر، في حين تم هذا الأسبوع فقط تقديم لائحة إتهام ضد رئيس الشبكة وأحد المعتقلين المصريين، الذي قبض عليه مع رئيس الشبكة في العاشر من شهر أبريل-نيسان.



وكان قائد شرطة اللواء الجنوبي، الميجور جنرال موشيه كرادي، أكد ان "مواطنين مصريين آخرين سلما إلى السلطات المصرية، لمواصلة التحقيق معهما" مشيراً إلى أن "المتورطين عملوا من منطلق مادي فقط، حيث تم بيع كل بندقية كلاشينكوف مقابل 2000 دولار في السلطة الفلسطينية، وأن كل صاروخ "آر.بي.جي." تم بيعه مقابل 6000 دولار.


 



وحسب لائحة الاتهام تلقى كل مهرب مصري مبلغ 100 دولار لقاء نقل "كيس" من الأسلحة.





التعليقات