31/10/2010 - 11:02

بئر السبع: قطة كانت السبب في وفاة جد وجدة وحفيدهما في احتراق بيت

-

بئر السبع: قطة كانت السبب في وفاة جد وجدة وحفيدهما في احتراق بيت
لقي رجل وزوجته العجوز وحفيدهما (ثماني سنوات) مصرعهم ليلة الخميس عندما شب حريق في منزلهما في حي "د" في مدينة بئر السبع.

وقالت هيئة الإنقاذ (الاطفائية) أنّ حريقا شب في ساعات الليل في بيت يقع في الطابق الأول من عمارة في شارع "سيمتات هازوهير" حي "د" في بئر السبع حيث يسكن رجل وزوجته المسنان، هو في الـ80 وهي في الـ75، وحفيدهما الذي كان في بيتهما لكي يرعياه بغياب والديه.

وقالت الشرطة إنّ والدي الطفل يسكنان في مدينة موديعين بالقرب من مدينة القدس، وقد تركا ابنها لدى جديه لرعايته خلال أيام العيد. وجاء أن الحريق اندلع في ساعة مبكرة من فجر اليوم على ما يبدو بسبب تماس كهربائي.

وحاولت الجدة التي استيقظت على رائحة الدخان، إنقاذ حفيدها ولكنها لم تكن تحمل مفتاح باب الشقة تحت يديها، حيث سلمت المفتاح لحفيدتيها اللتين خرجتا للاحتفال في المدينة، فاختنق الثلاثة نتيجة استنشاق الدخان.

وقالت الشرطة إنّ شقيقتي الطفل، وهما في الـ11 والـ13 من عمرهما، عادتا من حفل في الثالثة والنصف فوجدتا النار قد أتت على البيت بمن فيه فاتصلتا بالشرطة والاطفائية والإسعاف.

وقال ايتسيك بيطون، نائب قائد الاطفائية في بئر السبع: «لقد اختنق الثلاثة نتيجة استنشاق الدخان، بعد أن فشلوا بالهرب من الشقة التي كانت عليها قضبان من جميع الاتجاهات.

وتشير التحقيقات الأولية إلى أن قطة كانت السبب في حدوث تماس كهربائي بعد أن أوقعت مصباحاً كهربائياً منتقلاً وأدى إلى إشتعال النيران!

التعليقات