31/10/2010 - 11:02

ضمن "فيسكونسين": عشرات الفتيات للعمل في الزراعة قرب نتانيا!

-

ضمن
اعلنت جمعية صوت العامل النقابية انها ستصعد من حملتها ضد مخطط " فيسكونسين" في الناصرة، وذلك في اعقاب القرار الذي اتخذته ادارة شركة " اغام مهليف" المنفذة للمخطط في الناصرة بتصعيد وتشديد التعامل التعسفي مع جمهور المتوجهين الى مراكز هذه الشركات.

وكشفت " صوت العامل" ان ادارة الشركة عقدت اجتماعا مصغرا لعدد من موظفيها في " المركز الابيض" يوم الخميس الماضي وبحثت فيه سبل تشديد التعامل مع العمال والعاطلين عن العمل وتسجيلهم رافضي عمل، وتأتي هذه الخطوة التعسفية للشركات مع اقتراب الموعد النهائي لتوفير نسبة اكثر من 35% من المخصصات التي تدفعها الحكومة للعاطلين عن العمل في الناصرة.

وتؤكد "صوت العامل" ان الشركات ستنتهج كل الاساليب والحيل لتسجيل العمال كـ "رافضي عمل"، وبالتالي انجاز " النجاح" الكاذب للشركات لكي تجني الارباح والمكافئات على حساب تعاسة وعذاب الناس.

على ذات الصعيد اقدمت " اغام مهليف" على ارسال عشرات الفتيات للعمل في القطيف واعمال زراعية اخرى.

وكانت صوت العامل قد اجرت تعقبا لسفر الفتيات الى العمل الزراعي، وتبين ان الشركات خرقت القانون وارسلت النساء للعمل الى موشاف " الياكوم" وهو قريب من معهد " فينغيت" الرياضي بالقرب من مدينة نتانيا، ويبعد عن مدينة الناصرة 95 كيلومترا، مع العلم انه ممنوع على الشركات ارسال العمال الى اماكن عمل تبعد أكثر من 60 كيلومتراً، ومن اجل التمويه قام البعض من موظفي الشركات بالتسجيل على الاستمارات بان مكان العمل في الخضيرة، وطالبت "صوت العامل" جمهور العمال والعاطلين عن العمل بعدم قبول اي نوع من العمل اذا كان يبعد عن مدينة الناصرة اكثر من 60 كم.

وحملت جمعية صوت العامل النقابية مسؤولية تفاقم الاوضاع الناجمة عن تطبيق المخطط الى الحكومة الاسرائيلية والشركات الراسمالية الاحتكارية وكافة الاطراف المحلية التي تتعامل وتدعم المخطط القاضي بالقضاء على الحق الشرعي للناس في الناصرة بالحصول على مخصصات ضمان الدخل.

التعليقات