11/03/2011 - 09:42

لسعات: أسرى أم سجناء سياسيين

لسعات: أسرى أم سجناء سياسيين

لسعات: أسرى أم سجناء سياسيين

 

شوفوا الأخلاق

 

وزير الخارجية الياباني «سيجي مايهارا» قدم استقالته من الحكومة. ليش؟.. اعترف بتلقي هدية قيمتها (450) يورو!

ماذا لو كانت الفضيحة أكبر قليلا  هل كان مايهارا سينتحر مثل مقاتلي الساموراي؟

 

في بعض بلاد العرب يا سيجي مايهارا  هناك من يلهفون المليارات  دون أن يرف لهم جفن..

 

اعتذار

 

المصريون والتونسيون قرروا بعد الثورة الليبية  إعادة بن علي ومبارك والاعتذار لهما،  وبرروا هذا القرار بالقول: "اللي بشوف مصيبة الناس بتهون عليه مصيبته."

 

خارج الصحن

 

في برنامج  تلفزيوني بمناسبة  يوم المرأة  بث على قناة «الجزيرة» وصفت إحدى المشاركات  وضع المرأة بأنها «تغمس خارج الصحن»، على غرار تغرد خارج السرب وعلى وزن «يكت سيجارته خارج المكتة» كما كان يفعل أحد الأصدقاء.

 

التطبيع

 

حضرت عرض الثلاثي جبران في حيفا، وكان بغاية الروعة،  لم  أضع أي علامة سؤال حول حضور الفنان التونسي ظافر يوسف، ولكن بعد أيام اكتشفت أن فوق رأسي يوجد الكثير من علامات السؤال، «ظافر يوسف مطبع مع إسرائيل  ومن حضروا العرض على رأسهم آلاف علامات سؤال»،  كتب أحد الشبان في مقالة نشرت في موقع عرب48..بعد أن قرأت المقالة تخيّلت أنني  أمشي وفوق رأسي علامات سؤال،  ومنذ ذلك الوقت وأنا أنفض رأسي..  

 

بكرا

 

خلال حديث عن سياسة التضييق الإسرائيلية على فلسطينيي الداخل، قال زميل بأسى: «الشاب العربي  لا أمل له في بكرا»، فرد عليه آخر مازحًا، ولا بـ"العرب:  ولا بـ "بانيت"..

 

المسابح الطائفية  مرة أخرى

 

بعد الإعلان عن المسابح الطائفية العدد الماضي، اقترح علينا بعض المغرضين تسويق مسابح مشتركة تجمع ما بين الهلال والصليب كرمز للوحدة الوطنية (والعياذ بالله)،  صحيح أن أخلاقنا تمنع ذلك ، غير أن السبب الحقيقي هو أن «الشاباك» رفض تمويل هذا النوع، ولكنه في المقابل قرر زيادة الدعم للمسابح المنفصلة.

ومن فاتهم العدد السابق، فقد أعلنت «لسعات»  للراغبين في تفتيت مجتمعهم، عن وصول كميات كبيرة من حبوب الهلوسة.. عفوًا.. المسابح الطائفية،  مسابح بهلال وأخرى بصليب،  بسعر مغر جدا مدعوم  من الشاباك..   (شكرا شاااباااك)

  

حيرة

 

أعرب مسؤولون في منظمات حقوق إنسان عن قلقهم من تراجع أعداد النازحين الليبيين إلى الحدود التونسية،  وتساءلوا عن سبب هذا التراجع. مراسل «لسعات» في ليبيا  كشف  السر، وهو أن «خطاب الجرذان»  بث في الإذاعة وهم في وسط الطريق فـ«ماتوا من الضحك» ..

     

هذا الشبل من ذاك الأسد

 

استخدم  سيف الإسلام القذافي  في مقابلة مع صحيفة سعودية كلمات رومانسية للغاية  ك "يا حبيبي"، و"يا حبي" ولكن في سياق بلطجي. من أقوال الشبل لمحاوره: "هل كنت يا حبيبي عاوزني أشيل كمنجة بدلاً من السلاح؟ تريدني أشيل غيتارًا؟! هذا لا يصح يا باشا"..

 وقال أيضا "أنا يا حبيبي لمّا كانت الأمور تمام، ومنجة، وكمنجة كنت معارضًا وإصلاحيًّا، ولكن عندما يدوس الناس على الخطوط الحمراء، أضرب أبوهم بالجزمة"!،

 و«يا حبيبي ليبيا ليست مصر، أو تونس، و"طز" في "الجزيرة" وقطر، والأسطول السادس، وحلف الناتو كلهم على "....."، وما بيهمنيش».

 

أمّا عن الأئمة الـ"........" فنقول لهم اتركونا في حالنا. أمّا عن شعار الشعب الذي يريد إسقاط النظام فيقول  الشبل "شعب إيه إللي إنت جاي تقول عليه".

 

عبقرية القذافي  في تعريف الديمقراطية

 

قالت مصادر في خيمة القذافي أنه حدد يوم الأربعاء  الماضي موعدا أخيرا لاحتلال مدينة  الزاوية،  لأنه يفرغ في هذا اليوم من تعريب بعض ا لكلمات التي تشوهت على ألسنة العجم...

 

درس في الديمقراطية

 

 ومن لم يلمس بعد عبقرية القذافي في تعريب الكلمات، نورد النص الحرفي لتعريب كلمة ديمقراطية   كما جاءت على لسانه ( الكلمات بين قوسين كلمات ربط  من هيئة تحرير لسعات).

 

"الديمقراطية  (هي)  ديمكراسي، ديمو- كراسي، وهي كلمة عربية تعني  دهماء عالكراسي،  لمّا يجلس الدهماء -عامة الناس-  على الكراسي ، هذه الديمقراطية،  أما  إذا لم يجلس الشعب على الكراسي، مش ديموقراطية، سميها  كيف (ما) تسميها،  سميها حاجة ثانية، لكن مهيش ديمقراطية"

 بثت  المقابلة على قناة الجزيرة قبل الثورة، وحاوره جميل عازر، وكان عازر على غير عادته مغشغش من الضحك بل فارط... (ضحكة جميل لحالها لسعة- هاي صاروا ثنتين).

 

 

صياد إعلام

 

وقف المتظاهرون ساعات طويلة، قبالة "معبر بيت حانون"، تحت حر الشمس، يرفعون شعارات ويطلقون هتافات تطالب بفك الحصار عن قطاع غزة، ووقفت في الجهة المقابلة مظاهرة لليمين الإسرائيلي.

 

 في منتصف النهار، قدمت سيارة فارهة نزل منها مسؤول حزبي ومرافقه (الاسم محفوظ لدى هيئة تحرير  لسعات)، وفور ان داست قدماه الأرض انهال على متظاهري اليمين  بالشتائم،  فانهالوا عليه بأقذر ما عندهم..  «وقامت العفيصة» فتحرك ممثلو وسائل الإعلام نحو المسؤول، وبعد أن أجرى عدة  مقابلات ركب سيارته واختفى..

 

في نشرات المساء  كان الأكثر ظهورًا..

 

 فهلوة

 

هبطت الطائرة التي يستقلها مسؤول عربي محلي في مطار بيروت للتزود بالوقود، فأرسل رسائل نصية  للصحافة العبرية مفادها أن "المسؤول حط في مطار بيروت ومن غير المعروف  إذا ما كان سيلتقي مع مسؤولين لبنانيين"!.  نشرت المواقع العبرية الخبر في عناوينها الرئيسية، فسارعت الأحزاب والحركات اليمينية لإصدار البيانات والإدلاء بتصريحات تدين الزيارة  وتطالب بمحاكمة المسؤول. وتصدر المسؤول غير المذكور عناوين الأخبار لعدة ساعات..

 

 

 

  

 مفكر فذ

 

رفض النائب محمد بركة، في لقاء مع التلفزيون الفلسطيني،  إطلاق تسمية «أسرى»  على أسرى الداخل (الاراضي المحتلة عام 48)،  معتبرا أنهم «سجناء» سياسيين، وكلمة أسرى تصح برأيه على أسرى الأراضي المحتلة عام 1967 لأن أسرهم هو  نتيجة صراع «بين كيانين».  تقف خلف هذه التصريحات قناعات معينة يعبر عنها بركة في أهمية «النضال العربي اليهودي» للمساواة في كنف الصهيونية. عرفنا كيان واحد ممن ذكرهما ولكن ما هو الآخر، لا يوجد،  بل يوجد شعب نحن جزء منه، سلبت بلاده وهجر.  هل النكبة  مجرد  ذكرى وشعارات وذرف الدموع.

 

التعليقات