تمديد اعتقال منى الشاعر من مجدل شمس بأربعة ايام...

-

تمديد اعتقال منى الشاعر من مجدل شمس بأربعة ايام...
مددت محكمة الصلح في بيتح تكفا اليوم اعتقال منى الشاعر من مجدل شمس في الجولان المحتل بأربعة ايام في اطار التحقيق مع ابنها، فداء، بتهم أمنية منها التجسس والإتصال بعميل أجنبي، فيما أبقت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية حظر النشر على تفاصيل القضية.

وقال محامي الشاعر إن اعتقالها يهدف الى الضغط على ابنها في التحقيق، وأن المعتقلة تنفي اية صلة لها بالتهم الموجهة لإبنها.

واعتقلت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية اليوم الشاعر في اعقاب اعتقال زوجها وابنها فداء الشاعر، بتهم أمنية منها التجسس والإتصال بعميل أجنبي.

وفرضت الأجهزة الأمنية حظراً للنشر على تفاصيل القضية والتحقيق، فيما اعتبر محامي الشاعر أن اعتقال الأم يهدف للضغط على الإبن اثناء التحقيق.

والشاعر هي المعتقلة الرابعة بعد اعتقال محمود مصاروة (60 عاماً) من مدينة باقة الغربية في المثلث الأسبوع الناضي.

واعتقلت أجهزة الأمن الإسرائيلية، قبل اسبوعين، شابا من قرية مجدل شمس في الجولان السوري المحتل، وذلك بتهمة "ارتكاب مخالفات ضد أمن الدولة".

واعلنت أن الشاب فداء ماجد الشاعر (27 عاما)، اعتقل في مطار اللد فور عودته من فرنسا. وتوجه له عدة تهم من بينها "التجسس والاتصال بعميل أجنبي وتقديم المساعدة للعدو وقت الحرب"، وفرض أمر منع نشر حول تفاصيل التهم. وفي المقابل، فإن المعتقل ينفي صحة هذه التهم.

وفي اليوم التالي قامت ما تسمى بـ"الوحدة القطرية للتحقيقات الدولية" التابعة لأجهزة الأمن الإسرائيلية باعتقال ماجد الشاعر، والد المعتقل فداء الشاعر.

وقد تم اعتقال الوالد ماجد الشاعر، وهو عامل بناء، من مكان عمله في مركز البلاد، وجرى تحويله لأجهزة الأمن للتحقيق معه.

التعليقات