إسرائيل تصادق على مخططين في الجولان السوري المحتل

"اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء في الشمال" الإسرائيلية تصادق على خارطتين هيكليتين في الجولان السوري المحتل بمساحة تزيد عن 3 آلاف دونم

إسرائيل تصادق على مخططين في الجولان السوري المحتل

صادقت ما تسمى بـ'اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء في الشمال' الإسرائيلية، يوم أمس الثلاثاء، على خارطتين هيكليتين في الجولان السوري المحتل بمساحة تزيد عن 3 آلاف دونم.

وجاء أن اللجنة قررت المصادقة على خارطة هيكلية في جبل الشيخ على مساحة تزيد عن 2000 دونم.

ويتضمن المخطط نحو 5700 متر مربع معدة لرياضة، إضافة إلى الاستجمام والتجارة، حيث ستقام مطاعم ومدارس للتزلج ومركز للزوار ومحطات سفريات ومقاه وغيرها.

وجاء في قرار اللجنة أن موقع 'حرمون' (جبل الشيخ) ذو أهمية إستراتيجية وبيئية وسياحية كبيرة، وأن المخطط الجديد ينظم الفعاليات السياحية في الموقع.

كما صادقت اللجنة على مخطط آخر في الحمة، جنوب الجولان السوري المحتل، يتضمن إقامة منتزه طبيعي وسياحي يمتد على مساحة تزيد عن 1000 دونم.

وبحسب المخطط سيتم بناء نحو 400 غرفة فندق، ويخصص أكثر من 10 آلاف متر مربع للبناء، ويحدد مواقع للسياحة والفنادق وحديقة وطنية ومحمية طبيعية ومواقع أثرية وساحات لإيقاف المركبات.

وقالت اللجنة اللوائية إن الخطة المقترحة تتناسب مع الخارطة الهيكلية القطرية لشواطئ بحيرة طبرية، وتهدف إلى تطوير الحمة كموقع سياحي.

التعليقات