31/10/2010 - 11:02

اثناء رده على مشروع قانون قدمه "التجمع"، راتسون يطالب العرب بالرحيل!

العنصري رتسون، احد قادة حزب الليكود ، طالب العرب بالرحيل عن وطنهم اثناء رده على مشروع قانون يطالب بمساواتهم. اليمين العنصري في الكنيست اسقط مشروع القانون

اثناء رده على مشروع قانون قدمه
شن ميخائيل رتسون، نائب وزير الصناعة والتجارة في الحكومة الإسرائيلية، تحريضا من على منصة الكنيست على المواطنين العرب في الداخل، مطالبا اياهم بالرحيل عن بلادهم إذا لم تعجبهم حياتهم في ظل سياسة التمييز العنصري الإسرائيلية.

وكان العنصري رتسون، احد قادة حزب الليكود ، يرد من على منصة الكنيست أمس، على مشروع قانون طرحه حزب التجمّع الوطني يتعلق بالدائرة التي تدير الأراضي في إسرائيل، حيث طالبوا بضم عدد من ممثلي المواطنين العرب الفلسطينيين إلى إدارتها لضمان التعامل مع العرب بمساواة فيما يتعلق بسياسة توزيع الأراضي.

وراح رتسون يتحدث عن سياسة إسرائيل زاعما ان "العرب في إسرائيل يعيشون أفضل من أي شعب عربي في العالم"، ولما اعترض نواب التجمّع على اقواله ، قال لهم: "لا أفهم ما الذي تفعلونه أنتم العرب في بلادنا، طالما أنّ الحياة في ظل سياستنا لا تعجبكم. ارحلوا"

واحدثت دعوة رتسون العنصرية هذه ضجة كبرى في القاعة، اثر احتجاج أعضاء الكنيست العرب ومطالبتهم لراتسون بالنزول عن المنصّة والاستقالة، بسبب موقفه العنصري.

لكن رئيس الجلسة، نسيم ديان، من حزب اليهود الشرقيين المتدينين (شاس) تحيّز إلى جانبه، وطرد أحد النواب العرب، محمد بركة، من الجلسة، وتمّ رفض القانون بأكثرية 50 نائباً يمينياً ضد 21 نائباً (هم النواب العرب ونواب من حزب العمل وياحد).

التعليقات