19/11/2014 - 21:32

رئيس بلدية عسقلان يوقف العمال العرب عن العمل

وزعم أن العمال العرب قد يمسون بالشعور بالأمن لدى سكان المدينة وطالب بوقف العمل "حتى يهدأ الوضع الأمني"

رئيس بلدية عسقلان يوقف العمال العرب عن العمل

قرر رئيس بلدية أشكلون (عسقلان)، إيتمار شمعوني، اليوم الأربعاء، وقف أعمال بناء ملاجئ في المؤسسات التعليمية في المدينة وذلك بسبب حقيقة أنه ينفذ هذه الأعمال عمال عرب، وزعم أن العمال العرب قد يمسون، برأيه، بالشعور بالأمن لدى سكان المدينة.

وذكرت تقارير إسرائيلية أن شمعوني توجه شخصيا وبشكل مباشر إلى المقاول الذي فاز بعطاء تنفيذ هذه الأعمال وطالبه بوقف العمل في الفترة القريبة المقبل "وحتى يهدأ الوضع الأمني".

وقال شمعوني في تفسيره لقراره إن هدفه "زيادة الأمن الشخصي لدى الأهالي والأولاد والطاقم التربوي"، وأنه "سنستمر في المتابعة بقلق للأحداث وسنوفر ردا فوريا على أي توجه".

وفي موازاة وقف العمال العرب عن العمل، قرر شمعوني زيادة الحراسة في المؤسسة التعليمية في المدينة، وعثر على متبرع لتمويل نشر حراس في رياض الأطفال القريبة من ورشات عمل في المدينة، وسيبدأون مزاولة عملهم غدا.

وعقبت وزارة الأمن الإسرائيلية بالقول إنه "بموجب تعليمات الجهات الأمنية، فإن جميع المستخدمين في أعمال تحصين مباني بواسطة مقاولين مدنيين هم مواطنون إسرائيليون ويحملون بطاقات هوية زرقاء، وحصلوا على تصاريح خاصة من شرطة إسرائيل للعمل في مؤسسات تربوية وبالقرب من أولاد".  

التعليقات