03/06/2015 - 14:40

"ممنوع دخول العرب: يرعبون أطفال المستوطنين"

استمراراً لموجة العنصرية التي تجتاح المجتمع الإسرائيلي وتحريضه على العرب في البلاد، قرّرت سكرتاريا القرية الزراعية اليهودية، كيبوتس حتسيرين الواقعة في النقب منع العمّال العرب من دخول غرفة الطعام، بادّعاء أن أبناء الكيبوتس يخافون من الوجود

صورة للكيبوتس

استمراراً لموجة العنصرية التي تستفحل في المجتمع الإسرائيلي والتحريض على العرب في البلاد، قرّرت سكرتاريا القرية الزراعية اليهودية، كيبوتس "حتسيرين" الواقعة في النقب منع العمّال العرب من دخول غرفة الطعام.

وتذرعت سكرتاريا الكيبوتس بادّعاء أن أبناء الكيبوتس يخافون من الوجود العربي، ولا يشعرون بالراحة في غرفة الطعام أثناء وجود العرب فيها.

وقالت سكرتاريا الكيبوتس، إن منع العمال العرب من دخول غرفة الطعام جاء في أعقاب شكاوى تقدّم بها أعضاء الكيبوتس، إذ قالوا إن أبناءهم يخافون من دخول غرفة الطعام أثناء وجود العمّال العرب فيها.

وبعد احتجاج بعض المستوطنين على القرار، سمحت سكرتارية الكيبوتس للعمّال العرب بالدخول بشرط وجود مرافق مع العمّال من قبل الكيبوتس ذاته.

وفي تبريرها للقرار العنصري هذا، قالت إدارة الكيبوتس إن 'الكيبوتس يعد منطقة خاصة، وليست عمومية، وبما أن العمّال يتبعون لمقاول وليسوا عمّالا للكيبوتس، لا يسمح لهم بالتجوّل بلا مرافق".

التعليقات