02/12/2014 - 10:00

الحريديم هددوا نتنياهو بعدم دعمه إذا تصالح مع لبيد

قبل لقاء نتنياهو ولبيد، بعث قادة حزبي ’يهدوت هتوراة’ وشاس، موشيه غفني وأرييه درعي، رسالة واضحة إلى نتنياهو هددا فيها بأنه ’إذا تصالحت مع لبيد، فعليك أن تنسانا بعد الانتخابات المقبلة’

الحريديم هددوا نتنياهو بعدم دعمه إذا تصالح مع لبيد

هدد قادة الأحزاب الحريدية رئيس حكومة إسرائيل، بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، بعدم دعمه بعد انتخابات عامة مبكرة محتملة، في حال تصالح مع رئيس حزب 'ييش عتيد' ووزير المالية، يائير لبيد.

وكان لقاء بين نتنياهو ولبيد، عقد أمس للبحث في الخلافات بين الاثنين والأزمة داخل الائتلاف الحكومي، قد انتهى بالفشل ما سرّع احتمالات تقديم موعد الانتخابات العامة إلى نهاية آذار المقبل.

وذكرت تقارير إسرائيلية أنه قبل لقاء نتنياهو ولبيد، بعث قادة حزبي 'يهدوت هتوراة' وشاس، موشيه غفني وأرييه درعي، رسالة واضحة إلى نتنياهو هددا فيها بأنه 'إذا تصالحت مع لبيد، فعليك أن تنسانا بعد الانتخابات المقبلة'.

ودعا درعي جميع رؤساء الأحزاب في الكنيست إلى الاجتماع فورا والتوصل إلى اتفاق حول موعد قريب لإجراء الانتخابات.

ويتوقع التصويت على مشروع قانون حل الكنيست غدا الأربعاء ويرجح أن ينضم حزب الليكود الحاكم إلى مؤيدي حل الكنيست وتقديم موعد الانتخابات.

وقدّر نائب الوزير، أوفير أكونيس، المقرب من نتنياهو، إجراء الانتخابات في آذار المقبل، واعتبر في مقابلة مع الإذاعة العامة الإسرائيلية أنه 'منذ بداية ولاية هذه الحكومة لم تتوقف الأحزاب المشاركة في الحكومة، وخاصة ’ييش عتيد’ عن التآمر على الليكود وضد سياسة رئيس الحكومة'.

وشدد أكونيس على أن نتنياهو وحزب الليكود لم يتوصلوا إلى أية تفاهمات مع الأحزاب الحريدية واتهم لبيد بمحاولة التوصل إلى اتفاقيات كهذه مع الحريديم.  

 

التعليقات