02/12/2014 - 15:33

تكلفة الانتخابات العامة الإسرائيلية ما بين 1.5 – 2 مليار شيكل

واعتبرت وسائل إعلام إسرائيلية أن جهاز الأمن سيكون المتضرر الرئيسي من تقديم الانتخابات وبالتالي عدم إقرار الميزانية للعام المقبل التي تشمل زيادة بمبلغ 6 مليارات شيكل

تكلفة الانتخابات العامة الإسرائيلية ما بين 1.5 – 2 مليار شيكل

قال مسؤولون في وزارة المالية الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، إنهم يقدرون تكلفة الانتخابات العامة التي يتوقع أن تجري في شهر آذار العام المقبل ما بين 1.5 إلى 2 مليار شيكل.

وتشمل التقديرات تكلفة مباشرة بمبلغ 450 مليون شيكل، وهي الأموال التي ستخصص لتمويل الأحزاب ونفقات رواتب ونفقات أخرى لصالح لجنة الانتخابات المركزية والجهاز الرسمي الذي سيعمل في يوم الانتخابات.

ووفقا للتقديرات فإن فقدان الدخل في يوم الانتخابات سيبلغ ما بين مليار و1.5 مليار شيكل.

وفي سياق احتمال تقديم الانتخابات، قال وزير المالية، يائير لبيد، خلال المؤتمر السنوي الذي تعقده المحاسبة العامة في الوزارة، ميخال عبادي بويانجو، إنه 'لا أرى إمكانية أن تتم المصادقة على ميزانية العام 2015 في الوقت المناسب، ولذلك فإنه منذ الأول من كانون الثاني المقبل ستكون عبادي رئيسة الوزراء' وستدير الميزانية بموجب ميزانية العام الحالي.

واعتبرت وسائل إعلام إسرائيلية أن جهاز الأمن سيكون المتضرر الرئيسي من تقديم الانتخابات وبالتالي عدم إقرار الميزانية للعام المقبل التي تشمل زيادة بمبلغ 6 مليارات شيكل.  

التعليقات