06/12/2014 - 18:29

استطلاع: 65% من الإسرائيليين لا يريدون نتنياهو رئيسا للحكومة القادمة

أكدت نتائج استطلاع للرأي أن 65% من الإسرائيليين لا يريدون رئيس حزب الليكود بنيامين نتنياهو رئيسا للحكومة القادمة، وأكدت أغلبية أن القضايا التي تعنيهم هي القضايا اللاقتصادية – الاجتماعية.

استطلاع: 65% من الإسرائيليين لا يريدون نتنياهو رئيسا للحكومة القادمة

أكدت نتائج استطلاع للرأي أن 65% من الإسرائيليين لا يريدون رئيس حزب الليكود بنيامين نتنياهو رئيسا للحكومة القادمة، وأكدت أغلبية أن القضايا التي تعنيهم هي القضايا الاقتصادية – الاجتماعية.

وحسب نتائج الاستلطلاع الذي أجري لصالح برنامج 'لقاء مع الصحافة' الذي تبثه القناة الإسرائيلية الثانية، فإن 65% من المشاركين لا يريدون رؤية نتنياهو رئيسا للحكومة الإسرائيلية القادمة، لكن حينما سئلوا من الأنسب من بين عدد من السياسيين لتولي المنصب حصل نتنياهو على النسبة الأعلى  36%|.

وعرض على المشاركين أسماء سياسيين إسرائيليين وطلب منهم الإجابة على السؤال: من الأنسب لتولي رئاسة الحكومة فحصل نتنياهو على 36%، ليبرمان 10%، بينيت 10%، هرتسوغ 10%، ليفني 8% كحلون 7%، لابيد 5%، يعلون 3%، في حين أعرب 12% أنهم لم يقرروا.

وحين سئلوا إذا كانوا يريدون رؤية نتنياهو مرة أخرى على كرسي رئاسة الحكومة، رد 65% بالنفي، و30% بالإيجاب، و5% قالوا إنهم لم يقرروا.

 وفي معطى آخر، قال 39% من المشاركين أنهم سيصوتوا لنفس الحزب الذي صوتوا له في الانتخابات السابقة،  وقال 27% أنهم قرروا التصويت لحزب آخر، وقال 15% أنهم لم يحسموا موقفهم، في حين أكد 6% أنهم صوتوا في السابق لكنهم سيمتنعون هذه المرة، وقال 11% إنهم لا يعرفون.

وحول سؤال عن المشاركة في التصويت، أكد 71% أنه بالتأكيد سيصوتون، في حين قال 24% إنهم على الأرجح سيصوتون.

التعليقات