07/12/2014 - 16:14

ليبرمان يضع العصي في عجلة نتنياهو: لن ندعم حكومة بديلة

قبل يوم واحد من التصويت على حل الكنيست بالقراءة الثانية والثالثة، وفي خضم جهود رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، لتشكيل حكومة بديلة وتجنب الذهاب لانتخابات مبكرة، وضع وزير الخارجية أفيغدور، ليبرمان، العصي في عجلات نتنياهو بتأكيده أن حزبه لن ي

ليبرمان يضع العصي في عجلة نتنياهو: لن ندعم حكومة بديلة

قبل يوم واحد من التصويت على حل الكنيست بالقراءة الثانية والثالثة، وفي خضم جهود رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، لتشكيل حكومة بديلة وتجنب الذهاب لانتخابات مبكرة، وضع وزير الخارجية أفيغدور، ليبرمان، العصي في عجلات نتنياهو بتأكيده أن حزبه لن يدعم أية حكومة بديلة.

وقال ليبرمان: 'لا يوجد أية إمكانية لتشكل حكومة بديلة حتى يوم غد'،  وأوضح أن معارضته  لتشكيل حكومة بديلة نابعة من كونها تؤخر النهاية لا أكثر. وأضاف في بيان صادر عن الحزب: 'إقامة حكومة بديلة الآن مكونة من 61 عضو كنيست تتيح المجال لكل عضو كنيست لأن يهدد ويبتز، ويعني ذلك استمرار حالة عدم الاستقرار  لسنة أخرى- ثم التوجه لانتخابات بعد أن نكون قد بددنا مليارات أخرى على صيانة ائتلاف هش'.

وأضاف حزب 'يسرائيل بيتينو: رغم أننا اعتقدنا أن الوقت والظروف السياسية غير مناسبة للتوجه للانتخابات، فإن خيار الحكومة البديلة أسوأ'.وإذا قضي الأمر وتقرر الذهاب لانتخابات، ينبغي القيام بذلك بطريقة لائقة، دون ألاعيب وحيل وأحابيل.

وبتصريح ليبرمان هذا يغلق الباب أمام نتنياهو لتشكيل حكومة بديلة، ويحسم التوجه إلى انتخابات مبكرة.

وكانت تقارير إعلامية أكدت أن نتنياهو يسعى لتجنب الانتخابات وتشكيل حكومة بديلة، وكشف النقاب أن مسؤولين في الليكود حاولوا إقناع وزراء من 'ييش عتيد' بالانشقاق عن الحزب والبقاء في الحكومة،  وتسربت أنباء أن نتنياهو يعتزم تشكيل حكومة مع الحاريديم وكاديما.

 

التعليقات