17/12/2014 - 09:59

درعي اقترح على الصحافي يحزقيلي الترشح بقائمة شاس

يحزقيلي هو من نوع الصحفيين والمحللين الذين يسعون إلى ترويج أفكار اليمين الإسرائيلي، ولا يهتم بتوخي الموضوعية، حتى لو كانت نسبية

درعي اقترح على الصحافي يحزقيلي الترشح بقائمة شاس

اقترح رئيس حزب شاس، أرييه درعي، على الصحافي تسفي يحزقيلي، محلل الشؤون العربية في القناة العاشرة للتلفزيون الإسرائيلي، الترشح بمكان مضمون في قائمة مرشحي حزب شاس لانتخابات الكنيست القريبة.

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" اليوم، الأربعاء، بأن يحزقيلي رفض الاقتراح.

ويشار إلى أن يحزقيلي (44 عاما) تديّن قبل عدة سنوات وأطلق لحيته، إلا أنه لا يصف نفسه حريديا، ولهذا السبب بالذات سعى درعي إلى ترشيحه ضمن قائمة شاس، وقال مصدر في مكتب رئيس شاس إن "حلم درعي هو فتح صفوف الحزب أمام جماهير شاس الأصلية".

من جانبه قال يحزقيلي أنه رفض اقتراح درعي "ليس لأن شاس هو حزب سلبي، وإنما السلبي هو الدخول إلى السياسة عموما"، مضيفا "لقد تحدثت مع درعي فعلا، وأنا أقدره كثيرا كإنسان، وثمنت توجهه، لكني في عالم آخر الآن".

الجدير بالذكر أن يحزقيلي هو من نوع الصحفيين والمحللين الذين يسعون إلى ترويج أفكار اليمين الإسرائيلي، ولا يهتم بتوخي الموضوعية، حتى لو كانت نسبية. وينتقده صحافيون إسرائيليون بأنه "حوّل التفويض الصحفي الممنوح له لصالح الترويج لأجندة إسلاموفوبيا" أي الذعر من الإسلام والمسلمين، وبالتالي من العرب عموما، ولذلك فإنه لا يحرص على الدقة في نقل المعلومات وتقاريره منهجية ومغرضة.  

التعليقات