23/12/2014 - 19:57

الحزب الشيوعي يدعو كوادره للاستعداد لكل الإمكانيات في الانتخابات

دعا الحزب الشيوعي الإسرائيلي إلى أوسع تحالف سياسي بين الجماهير العربية والقوى التقدمية اليهودية، وإلى أوسع تعاون لرفع نسبة تصويت العرب في الانتخابات القادمة. وفي الوقت نفسه دعا كوادره إلى الاستعداد لكل الإمكانيات، بما فيها خوض الانتخابات في قائمة الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة

الحزب الشيوعي يدعو كوادره للاستعداد لكل الإمكانيات في الانتخابات

دعا الحزب الشيوعي الإسرائيلي إلى أوسع تحالف سياسي بين الجماهير العربية والقوى التقدمية اليهودية، وإلى أوسع تعاون لرفع نسبة تصويت العرب في الانتخابات القادمة. وفي الوقت نفسه دعا كوادره إلى الاستعداد لكل الإمكانيات، بما فيها خوض الانتخابات في قائمة الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة.

جاء ذلك في بيان صادر عن المكتب السياسي للحزب الشيوعي، في أعقاب اجتماع له عقد يوم أمس، الأحد، في حيفا، لمناقشة المستجدات السياسية والاستعدادات لانتخابات الكنيست.

وقال بيان المكتب السياسي إن الحزب يحيي كوبا على 'تمسّكها بالاشتراكية وباستقلالها الوطني، وصمودها في وجه الحصار الإمبريالي منذ خمسة عقود ونيّف، والذي أعلنت الإدارة الأمريكية مؤخرًا تراجعها عنه وفتح صفحة جديدة في العلاقات بين الدولتين'.

وأدان البيان ما أسماه 'تواطؤ أنظمة الرجعية العربية مع سياسة قوى الاستعمار لتخفيض أسعار النفط'، باعتبار أنه يأتي بهدف الضغط على روسيا وإيران وابتزازهما وإخضاعهما للهيمنة الإمبريالية. بحسب البيان.

كما أدان غارات الجيش الإسرائيلي الأخيرة على قطاع غزة، وحذر من استخدام هذه الغارات، وقبلها الغارات على سورية، كدعاية انتخابية.

وبحسب البيان فإن الحزب الشيوعي وشركاؤه في الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة يدعون  إلى أوسع تحالف سياسي يضمّ كافة القوى المناهضة للفاشية، بين الجماهير العربية والقوى التقدّمية اليهودية، وإلى أوسع تعاون لرفع نسبة التصويت في الشارع العربي، من أجل منع اليمين من إعادة الوصول إلى سدّة الحكم وإخراج مخططاته العدوانية ضد الشعب الفلسطيني والجماهير العربية وجماهير العاملين اليهود والعرب إلى حيّز التنفيذ.

واختتم البيان بالقول 'سيواصل الحزب والجبهة الاتصالات والمفاوضات مع كافة القوى ذات الصلة في الشارعين العربي واليهودي. وإلى جانب السعي الصادق إلى أوسع التحالفات، فإنّ الحزب يدعو كوادره وشركاءه وأصدقاءه ومؤيديه للتشمير عن سواعدهم والاستعداد لكافة الإمكانيات، بما فيها خوض الانتخابات في قائمة الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة'.

التعليقات