28/12/2014 - 20:41

عوفاديا يوسف وصف درعي قبل سنوات بأنه سارق ومرتشي

كشفت القناة الإسرائيلية الثانية عن تسجيل صوتي يعود لعام 2008 للحاخام عوفاديا يوسف، الزعيم الروحي لحركة شا، سيوجه خلالها اتهامات شديدة للرئيس الحالي للحركة أرييه درعي. ويتهم يوسف الذي توفي قبل عدة سنوات، درعي بأنه «سارق ومجرم ومرتشي»،

عوفاديا يوسف وصف درعي قبل سنوات بأنه سارق ومرتشي

كشفت القناة الإسرائيلية الثانية عن تسجيل صوتي  يعود لعام 2008 للحاخام عوفاديا يوسف، الزعيم الروحي لحركة شا، سيوجه خلالها اتهامات شديدة للرئيس الحالي للحركة  أرييه درعي.

ويتهم يوسف الذي توفي قبل عدة سنوات،  درعي بأنه «سارق ومجرم ومرتشي»،  وأكد في التسجيل أنه لن يقبل بعودة درعي  لقيادة حركة شاس، مضيفا أن عودته «ستؤدي إلى هروب 40% من مؤيدي الحركة».

وقال يوسف إن درعي «شخص مستقل، لا يستمع»،  وأضاف: فليذهب ويشكل حركة جديدة'.

وكان الراف يوسف يتحدث إلى ابنه وأفراد عائلته، وقال لهم أنه لن «يخون» إيلي يشاي(كان حينها رئيسا للحزب) ووصفه بأنه «يستمع لكل ما يقوله له».

وكان يوسيف قد صرح بعد بعد إعادة درعي لمنصب رئيس الحركة بأنه «يعيد الأمانة لأصحابها».

ومن شأن هذا التسجيل أن يؤثر بشكل كبير على التأييد لحركة شاس برئاسة أرييه درعي ويتوقع أن تؤثر تصريحات الأب الروحي الراحل للحركة على شكل تصويت الحاريديم الشرقيين في الانتخابات القريبة.

وكان يشاي في تلك الفترة رئيسا للحركة حيث كان يقضي درعي حكما بالسجن بعد إدانته بقضية فساد مالي وبعد خروجه من السجن كان ممنوعا لعدة سنوات من تولي منصب سياسي.

يذكر أن حركة شاس شهدت مؤخرا انقساما حيث انسحب يشاي من 'شاس' وشكل حزبا جديدا.

 

 

التعليقات