07/01/2015 - 12:55

هرتسوغ وليفني يخفيان اسم القائمة في الإعلانات باللغة العربية

في محاولة مكشوفة لكسب أصوات عربية حذفت القائمة المشتركة لحزبي "العمل" و"هتنوعاه"، الاسم الذي أطلق على القائمة "المعسكر الصهيوني" من الإعلانات باللغة العربية

هرتسوغ وليفني يخفيان اسم القائمة في الإعلانات باللغة العربية

في محاولة مكشوفة لكسب أصوات عربية حذفت القائمة المشتركة لحزبي "العمل" و"هتنوعاه"، الاسم الذي أطلق على القائمة "المعسكر الصهيوني" من الإعلانات باللغة العربية.

وبحسب القناة التلفزيونية الإسرائيلية العاشرة فإن القائمة المشتركة، وفي توجهها للناخب العربي، حذفت ذكر الصهيونية. وأطلق على القائمة، في بيان موجه للناخبين العرب اسم "حزب العمل للسلام والمساواة".

وعلم أن عرب حزب العمل قد احتجوا على التسمية بادعاء أنها تبعد الناخب العربي لاجتذاب "اليمين المعتدل".

وعلى صلة، سارع حزب "البيت اليهودي" إلى انتقاد حذف "المعسكر الصهيوني" من الإعلانات باللغة العربية.

وقال بيان صادر عن الحزب إن "هرتسوغ نسي الصهيونية في حزب العمل التاريخي، وشكل مع ليفني حزبا يخجل من قيمنا الأساسية.. وبات بن غوريون يتقلب في قبره".

تجدر الإشارة إلى أنه من المتوقع أن ينتخب نحو 50 ألفا من منتسبي "العمل" قائمة الحزب المرشحة للكنيست، والتي سينضاف إليها ممثلو "هتنوعاه" الجدد الذين ستختارهم ليفني في الأيام القريبة.

كما من المتوقع أن يقرر هرتسوغ في اليومين القادمين ما إذا كان سيضم عضو الكنيست شاؤول موفاز إلى خانة المرشح الأمني للقائمة، أو يختار مرشحا آخر، من المرجح أن يكون جنرال الاحتياط عاموس يدلين.

التعليقات