14/01/2015 - 17:54

كحلون يؤكد دعمه لمواصلة الاستيطان ويقول إنه لا يوجد شريك

ويقول: لا يوجد شريك فلسطيني يجب أن يكون هناك زعيم فلسطيني شجاع ويعترف بإسرائيل كدولة يهودية، ويوافق على بقاء القدس موحدة، وأن تكون هناك كتل استيطانية كبيرة، وأن يتنازل عن حق العودة..

كحلون يؤكد دعمه لمواصلة الاستيطان ويقول إنه لا يوجد شريك

يواصل رئيس حزب "كولانو" الإسرائيلي الجديد، موشي كحلون، في الأسابيع الأخيرة التأكيد على أنه لا يوجد إمكانية لأية تسوية مع الفلسطينيين في المدى المنظور، كما يؤكد دعمه لمواصلة الاستيطان في الضفة الغربية.

وفي مقابلة مع صحيفة "هآرتس"، نشرت اليوم، الأربعاء، قال كحلون إنه يمثل "الليكود" الحقيقي و"المعتدل"، عل حد تعبيره.

ويؤكد كحلون في المقابلة على دعمه لمواصلة البناء الاستيطاني في الضفة الغربية، ويقول إنه لا يرى أية إمكانية للتوصل إلى تسوية مع الفلسطينيين في المدى المنظور، كما يوجد انتقادات حادة لحكومة بنيامين نتانياهو، ويلمح إلى دعمه لحكومة وحدة، ويصرح بأنه يفضل أن يكون وزيرا للمالية.

وقال كحلون إنه لا يوجد شريك فلسطيني، وإنه لا يوجد من يكمن التفاوض معه في الطرف الثاني. ويتابع أنه "يجب أن يكون هناك زعيم فلسطيني) شجاع ويعترف بإسرائيل كدولة يهودية، وأن يوافق على بقاء القدس موحدة، وأن تكون هناك كتل استيطانية كبيرة، وأن يتنازل الفلسطينيون عن حق العودة للاجئين، ويدكوا أنه لن يكون هناك عودة إلى حدود 1967، وأن حزبه سيدعم أية تسوية تعزز أمن إسرائيل".

وأضاف أنه في كل الأحوال يعارض تقسيم القدس، وأنه على "الزعيم الفلسطيني" المشار إليه أن يدرك أن القدس ستبقى موحدة.

ويؤكد كحلون على دعمه لاستمرار البناء في المستوطنات. ويقول "حاليا لا يوجد تسوية، ولا يوجد من يكمن الحديث معه، ويجب الآن مواصلة بقاء الأمور كما هي عليه إلى حين الدخول في تسوية ومفاوضات".

التعليقات