07/02/2015 - 21:20

ليبرمان يشترط الانضمام للائتلاف الحكومي بالحصول على وزارة الأمن

أعلن وزير رالخارجية الإسرائلي، أفيغدور ليبرمان، أنه يشترط انضمامه لأي أئتلاف حكومي بالحصول على وزارة الأمن. وقال ليبرمان في مقابلة مع برنامج "لقاء مع الصحافة" في القناة الإسرائيلية الثانية: "سنطالب بوزارة الأمن وسنحصل عليها". وانتقد ليبرمان إدارة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو للحرب على قطاع غزة وقال: " 50 يوما من الحرب وحماس بقيت في السلطة ، وتواصل إنتاج الصواريخ". وعن هجوم حزب الله الأخير، قال: ما حصل في الشمال أمر لا يطاق ، فقد قتل جنديان وإسرائيل لم ترد. أنظروا كيف ردت الأردن على إحراق طيارها، هكذا يجب أن يكون الرد، هذا هي الطرقة الوحيدة في الشرق الأوسط، لهذا سنطالب بوزارة الأمن وسنحصل عليها". وسئل ليبرمان بمن سيوصي بعد الانتخابات لتشكيل الحكومة، فقال: " "نحن جزء لا يتجزأ من المعسكر القومي وسنبذ الجهود لبقائه في الحكم. لكن ما يهمنا بشكل أساسي الخطوط الاساسية للحكومة، أكثر من الأشخاص" يشار إلى أنه بعد فضائح الفساد التي يقف مسؤولون كبار في حزب "يسرائيل بيتينو" في مركزها تراجعت قوة الحزب في استطلاعات الرأي ومنحه آخر استطلاع 6 مقاعد فقط.

 ليبرمان يشترط الانضمام للائتلاف الحكومي بالحصول على وزارة الأمن

أعلن وزير رالخارجية الإسرائلي، أفيغدور ليبرمان، أنه يشترط انضمامه لأي أئتلاف حكومي بالحصول على وزارة الأمن.

وقال ليبرمان في مقابلة مع برنامج 'لقاء مع الصحافة' في القناة الإسرائيلية الثانية: 'سنطالب  بوزارة الأمن وسنحصل عليها'.

وانتقد ليبرمان أداء رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو خلال العدوان على قطاع غزة، وقال: ' 50 يوما من الحرب وحماس بقيت في السلطة ، وتواصل إنتاج الصواريخ'.

وعن هجوم حزب الله الأخير، قال: ما حصل في الشمال أمر لا يطاق ، فقد قتل جنديان وإسرائيل لم ترد. أنظروا كيف ردت الأردن على إحراق طيارها، هكذا يجب أن يكون الرد،  هذا هي الطريقة الوحيدة في الشرق الأوسط،  لهذا سنطالب بوزارة الأمن وسنحصل عليها'.

 وسئل ليبرمان، بأي مرشح لتشكيل الحكومة سيوصي بعد الانتخابات،  فقال: ' 'نحن جزء لا يتجزأ من المعسكر القومي وسنبذل الجهود لبقائه في الحكم. لكن ما يهمنا بشكل أساسي الخطوط  الاساسية للحكومة، أكثر من الأشخاص'.

يشار إلى أنه بعد فضائح الفساد التي يقف مسؤولون كبار في حزب 'يسرائيل بيتينو' في مركزها تراجعت قوة الحزب في استطلاعات الرأي ومنحه آخر استطلاع 6 مقاعد فقط.

التعليقات