12/02/2015 - 21:12

كيرشنباوم: ليبرمان ولبيد وكحلون أبرموا صفقة للإطاحة بنتنياهو

قبل تفجر فضيحة الفساد "تنبأت الاستطلاعات لنا ما بين 16 – 18 مقعدا في الكنيست، واتفقنا على كتلة مع كحلون وييش عتيد، كتلة أحزاب وسط"

كيرشنباوم: ليبرمان ولبيد وكحلون أبرموا صفقة للإطاحة بنتنياهو

كشفت المشتبهة الرئيسية في فضيحة الفساد الكبرى المرتبطة بحزب 'يسرائيل بيتينو' ونائبة وزير الداخلية المستقيلة، فاينا كيرشنباوم، عن صفقة أطرافها رئيس 'يسرائيل بيتينو'، أفيغدور ليبرمان، ورئيس حزب 'ييش عتيد' يائير لبيد، ورئيس حزب 'كولانو' موشيه كحلون، واتفقوا على الإطاحة برئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، وايصال ليبرمان إلى رئاسة الحكومة.

وقالت كيرشنباوم في تسجيل لحلقة بيتية شاركت فيها، وبثته القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، إنه قبل تفجر فضيحة الفساد 'تنبأت الاستطلاعات لنا ما بين 16 – 18 مقعدا في الكنيست، واتفقنا على كتلة مع كحلون وييش عتيد، كتلة أحزاب وسط'.

وأضافت أنه 'كنا سنضم إلى هذه الكتلة حزب الليكود، على فرض أن يتنحى نتنياهو، ونصنع كتلة قومية كبيرة كان بإمكانها بكل تأكيد أن تحل مشاكل كثيرة وتقود خطوات عديدة'.

وتابعت أنه كان بالإمكان نجاح هذه الخطوة لأنه لا يوجد في إسرائيل قانون بموجبه يشكل الحكومة رئيس أكبر حزب.

وفيما يتعلق بالانتخابات المقبلة، قالت كيرشنباوم إن 'يسرائيل بيتينو سينضم إلى حكومة يمين فقط. وخيار تشكيل حكومة يسار غير قائم، وهم (أي قائمة 'المعسكر الصهيوني') لن ينجحوا في تشكيل ائتلاف ولا ينجحون في توسيع كتلتهم. يجب تشكيل حكومة للمعسكر القومي وأن تكون واسعة بقدر الإمكان. ولا أعتقد أن بوجي (يتسحاق هرتسوغ) وتسيبي (ليفني) يجب أن يجلسا فيها'.

ووجهت كيرشنباوم انتقادات إلى نتنياهو، وقالت 'إنني لا أرى أنه توجد خطى بيبي خطة ما، أو أنه لا يطرحها. حقا أن هذا الشاب لا يتخذ قرارات. وخلال السنوات الست (الماضية) لم يتخذ قرارا واحدا جوهريا وهاما'.

وعقب حزب 'ييش عتيد' بأنه 'لا أساس من الصحة' لأقوال كيرشنباوم، فيما قال حزب 'كولانو' إن 'كولانو تأسس من أجل التغلب على أزمة السكن وغلاء المعيشة، وليس من أجل إبرام صفقات'، فيما رفض حزب 'يسرائيل بيتينو' التعقيب.

ودافعت كيرشنباوم خلال الحلقة البيتية عن نفسها فيما يتعلق بقضية الفساد واغعتبرت أن الشرطة تلاحق حزبها وقيادته.

 

التعليقات