18/02/2015 - 17:53

"المحكمة العليا فتحت الطريق أمام عودة كهانا إلى الكنيست"

الكنيست سن قانونا يقضي بإخراج حركة كاخ خارج القانون واعتبارها حركة إرهابية، وكان مارزل قد عبر عن تأييده للسفاح باروخ غولدشطاين

مارزل عند قبر السفاح غولدشطاين (أ ف ب)

عقب 'الطاقم لمناهضة العنصرية' في إسرائيل على قرار المحكمة العليا، اليومم الأربعاء، بإلغاء قرار لجنة الكنيست بمنع ترشيح الإرهابي باروخ مارزل في انتخابات الكنيست المقبلة ضمن قائمة 'ياحد' اليمينية المتطرفة، بالقول إن المحكمة سمحت بذلك بإعادة شخص يتماثل مع الأفكار الإرهابية والفاشية لمؤسس حركة 'كاخ' الحاخام المأفون مائير كهانا.

وقال الطاقم في بيان إنه 'لأسفنا، المحكمة العليا شقت الطريق اليوم أمام عودة كهانا إلى الكنيست. ورغم أن مارزل زعم أنه يتنكر لقائمة كاخ وطريقها، لكن هذه لم تكن سوى ضريبة كلامية'.

واعتبر الطاقم 'أننا نؤمن بأن الجمهور الإسرائيلي سيصوت في صندوق الاقتراع ضد العنصرية وإلى جانب الديمقراطية، ونعتزم مواصلة العمل ضد العنصرية، ليس قضائيا وحسب وإنما على الصعيد الشعبي أيضا'.  

ويذكر أن الكنيست كان قد سن قانونا يقضي بإخراج حركة 'كاخ' خارج القانون واعتبارها حركة إرهابية، وكان مارزل قد عبر عن تأييده للسفاح باروخ غولدشطاين، الذي نفذ المجزرة في الحرم الإبراهيمي في الخليل في العام 1994، وسقط فيها 30 شهيدا وعشرات الجرحى.

التعليقات