09/03/2015 - 12:44

«شاس» تطلق حملة دعائية جديدة: صوت الشرقي للشرقي

بعد فشل حملته الدعائية "الشفافون"، أطلق حزب "شاس" حملة دعائية جديدة ترمي إلى تجنيد أصوات اليهود من أصول شرقية، وانتشرت لافتات في أنحاء مختلفة من البلاد تحمل شعار: " الشرقي يصوت للشرقي".

«شاس» تطلق حملة دعائية جديدة: صوت الشرقي للشرقي

بعد فشل حملته الدعائية 'الشفافون'، أطلق حزب 'شاس' حملة دعائية جديدة ترمي إلى تجنيد أصوات اليهود من أصول شرقية، وانتشرت لافتات في أنحاء مختلفة من البلاد تحمل شعار 'الشرقي يصوت للشرقي'.

ولقيت الحملة انتقادات في الإعلام الإسرائيلي ووصفوها بأنها فئوية،  وقالت مصادر مقربة من 'شاس' إن الحملة سترافق الحزب حتى يوم الانتخابات في السابع عشر من آذار(مارس) الجاري.

وظهرت جملة 'الشرقي يصوت للشرقي' على لافتتتين انتخابيتين: الأولى  تظهر صورة رئيس حزب 'شاس' أرييه درعي  ورئيس حزب 'ييش عتيد' يئير لابيبد، وكتب في وسطها 'من أنت لتعيد تأهيلنا'، والتي جاءات على خلفية المناظرة التي أجريت قبل نحو 10 أيام حين قال لابيد لدرعي 'سأعيد تأهيلكم'.

واللافتة الثانية تتطرق إلى الانتقادات التي وجهها الرسام الإسرائيلي، يئير غاربوز، في كلمته في التظاهرة التي نظمت في تل أبيب يوم أمس والتي انتقد فيها من يتمسحون بالتعويذات، وكتب عليها: 'من أنت لتستعلي علينا'.

 وقالت صحيفة هآرتس إن شاس تستخدم لأول مرة خطابا فئويا موجها للشرقيين في حملاتها الدعائية.

التعليقات