10/03/2015 - 16:01

نتنياهو يتهم المجتمع الدولي بالعمل على إسقاطه

واعتبر نتنياهو: إنه سباق متقارب للغاية. لا شيء مضمون لان هناك جهدا عالميا ضخما لاسقاط حكم الليكود

نتنياهو يتهم المجتمع الدولي بالعمل على إسقاطه

اتهم رئيس حكومة إسرائيل، بنيامين نتنياهو، المجتمع الدولي بأنه يعمل من أجل إسقاطه هو وحزبه الليكود عن الحكم في انتخابات الكنيست التي ستجري يوم الثلاثاء المقبل.

وبثت إذاعة الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، تسجيل لنتنياهو يقول خلال اجتماع لنشطاء الليكود، عقد أمس الاثنين، "إنه سباق متقارب للغاية. لا شيء مضمون لان هناك جهدا عالميا ضخما لاسقاط حكم الليكود."   

وقالت الإذاعة إن نتنياهو كان يشير بأقواله إلى ادعاءات تعالت في حزب الليكود بأن جهات خارجية تمول حركات يسارية صهيونية، مثل حركة "V15" وحركة "مليون يد" التي تعمل علنا من أجل إسقاط نتنياهو عن الحكم وتدعو إلى التصويت لأحزاب الوسط – يسار الصهيونية.

وكان نتنياهو قد اعتبر في مقابلة أجرتها معه صحيفة "يسرائيل هيوم، ونشرته يوم الجمعة الماضي أنه "يوجد تحالف تحركه جهات خفية ومكشوفة، وهدفها إسقاط الليكود عن الحكم وتشكيل حكومة يسار مكانه".

ووصف نتنياهو الوضع وكأن هناك مؤامرة كبرى ضده. "أتحدث عن قوى كبيرة جدا، وعن جمع عشرات ملايين الشواقل من خارج البلاد، وهناك مستشارين وجهات أخرى، من أجل تحقيق أمرين: التسبب بحضور أعداد كبيرة للغاية من مصوتي اليسار إلى صناديق الاقتراع، والتسبب بامتثال مكثف لعرب إسرائيل في صناديق الاقتراع".

وتابع أن "الحديث يدور عن جمعيات يتم تمويلها جيدا وأن يكون بإمكانها إيصال عدد النواب العرب إلى 16 وحسم الانتخابات".    

التعليقات