10/03/2015 - 11:48

هرتسوغ على درب نتنياهو: الفلسطينيون لا يريدون التفاوض معنا

ويعتبر أن "الوضع الذي نتواجد فيه مقابل الفلسطينيين هو حالة مواجهة. وهم قرروا الذهاب في خطوة ضد جنودنا في الحلبة الدولية"

هرتسوغ على درب نتنياهو: الفلسطينيون لا يريدون التفاوض معنا

اعتبر رئيس قائمة 'المعسكر الصهيوني'، يتسحاق هرتسوغ، أن إسرائيل في حالة مواجهة مع السلطة الفلسطينية، في أعقاب انضمام فلسطين إلى معاهدات دولية وخاصة المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، كما اعتبر أن المفاوضات حول القدس المحتلة هي 'هلوسة'.

وقال هرتسوغ خلال مشاركته في اجتماع انتخابي في كلية 'هداسا' الأكاديمية في القدس، اليوم الثلاثاء، إن 'الوضع الذي نتواجد فيه مقابل الفلسطينيين هو حالة مواجهة. وهم قرروا الذهاب في خطوة ضد جنودنا في الحلبة الدولية'.

وأردف هرتسوغ أن 'التحدث معنا حول القدس هو هلوسة، لأننا ما زلنا لا نعرف ما إذا كان هناك أحد سيجلس معنا أصلا'.

ويشار إلى أن الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، قرر انضمام فلسطين إلى المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي في أعقاب وصول المفاوضات إلى طريق مسدود بسبب تعنت رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، وفي موازاة ذلك تكثيف البناء في المستوطنات. ورغم ذلك أكد عباس باستمرار على استعداد الفلسطينيين استئناف المفاوضات.  

وأضاف أنه في حال أصبح رئيسا لحكومة إسرائيل المقبلة، 'أنني مستعد، كخطوة لبناء الثقة، أن أجمد البناء خارج الكتل الاستيطانية' معتبرا أن 'الكتل الاستيطانية مهمة لأمن إسرائيل وهي غوش عتسيون وأريئيل ومعاليه أدوميم'.  

التعليقات