12/03/2015 - 07:15

تقديرات في الليكود: كحلون سيدعم هرتسوغ لرئاسة الحكومة

أشارت تقديرات في وسط الليكود أن موشي كحلون، الذي يترأس حزب كولانو سوف يوصي أمام الرئيس الإسرائيلي على يتسحاك هرتسوغ كمرشحه لرئاسة الحكومة

تقديرات في الليكود: كحلون سيدعم هرتسوغ لرئاسة الحكومة

كحلون وهرتسوغ (عن هآرتس)

أشارت تقديرات في وسط الليكود أن موشي كحلون، الذي يترأس حزب "كولانو" سوف يوصي أمام الرئيس الإسرائيلي على يتسحاك هرتسوغ كمرشحه لرئاسة الحكومة.

ونقل عن مقربين من رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، قولهم إن كحلون سيفضل الانضامام إلى حكومة برئاسة هرتسوغ على ائتلاف يميني برئاسة نتنياهو، في حال وافق الطرفان على مطالبه وبضمنها وزارة المالية.

وأولى الليكود أهمية لأقوال نسبة للمرشح الثاني في "كولانو" يوآف غالانط، والتي جاء فيها أنه يعتقد أن الصفقة الأولى ستكون مع ليبرمان، أما الثانية فمع هرتسوغ.

في المقابل، قال الوزير سابقا، بيني بيغين، إن "التصويت لحزب كولانو سيكون بمثابة قناة لأصوات اليمين إلى حكومة يسار برئاسة هرتسوغ"، على حد تعبيره.

إلى ذلك، ليس من الواضح ما إذا كانت تقديرات الليكود لها أساس، ومن غير المستبعد أن يكون الهدف منها لمنع تحول أصوات من الليكود إلى "كولانو"، خاصة وأن كحلون يحافظ على الضبابية بكل ما يتصل بالتوصية بشأن مرشحه لرئاسة الحكومة.

وكان كحلون قد صرح في وقت سابق بأنه "لا يفاضل بين نتنياهو وهرتسوغ، كما أنه دعمه ليس مضمونا لأحد"، وأنه سيتخذ قراره بعد الانتخابات بناء على استعدادهما لقبول مطالبه.

ونقلت "هآرتس" عن مقرب من كحلون قوله إن الأخير سيفضل الانضمام إلى حكومة برئاسة هرتسوغ إذا سمحت نتائج الانتخابات بذلك. وأضاف أنه "إذا توفرت له الإمكانية فسوف لن يقدم توصية بأن يشكل نتنياهو الحكومة القادمة".

 

التعليقات