12/03/2015 - 10:15

مسؤول في الليكود: كثيرون باتوا يسلمون بالهزيمة

نقلت صحيفة "معريف" عن مسؤول رفيع المستوى في الليكود أن هناك شعورا سائدا بأن الليكود سيخسر الانتخبات والإحباط يتملك الناشطين الميدانيين. وقال المسؤول لصحيفة "معريف": "في الليكود يوجد خشية من الهزيمة ويستعدون لليوم الذي يلي الانتخابات".

مسؤول في الليكود: كثيرون باتوا يسلمون بالهزيمة

نقلت صحيفة 'معريف' عن مسؤول رفيع المستوى في الليكود أن هناك شعورا سائدا بأن الليكود سيخسر الانتخبات والإحباط يتملك الناشطين الميدانيين.

وقال المسؤول لصحيفة 'معريف' إن 'في الليكود خشية من الهزيمة ويستعدون لليوم الذي يلي الانتخابات'.  وأضاف أن 'الأجواء في الليكود متكدرة. صحيح أنه بقي عدة أيام للانتخابات ونأمل بحصول تحول في اللحظات الأخيرة يدفع الليكوديين القدامى اللا مبالين للخروج للصناديق، لكن الشعور السائد هو إحساس بالخسارة".

وتابع: 'نلمس إحباطا في الميدان ونرى أن الناشطين لا يبذلون الجهود، ويبدو أن الكثيرين منهم سلموا بالخسارة المحتملة. والأسوأ من ذلك أن خسارة الليكود لا تهمهم'.

وقال رئيس المعسكر الصهيوني، يتسحاك هرتسوغ، صباح اليوم إن بنيامين نتنياهو يبدي في الأيام الأخيرة ذعرا وتخبطا في أعقاب تراجعه في استطلاعات الرأي،  وقال هرتسوغ لإذاعة الجيش الإسرائيلي إن «نتنياهو يبدي ذعرا وتخبطا»، لكنه حذر «المعسكر الصهيوني»  من الارتخاء والشعور بالانتصار مبكرا، وقال إنه «تبقى أمامهم أيا وليال طويلة  المليئة بالتطورات».

من جانبه أكد يعلون في حديث للإذاعة ذاتها وجود قلق في أوساط الليكود.  وأضاف: 'إذا لم يتم إغلاق الفجوة بين الليكود والمعسكر الصهيوني، ستقوم هنا حكومة يسار برئاسة بوجي(يتسحاك) هرتسوغ وتسيبي ليفني، بتأيد العرب وييش عتيد ومن هؤلاء الذي يدعون بأنهم يمين'. وعن إمكانية إقامة حكومة وحدة وطنية، قال: لا أرى هذه الاحتمال لأنها ستكون حكومة مشلولة'.

من جانبه أكد وزير الداخلية غلعاد إردان وجود شعور بالقلق، مستبعدا في الوقت ذاته إمكانية تشكيل حكومة وحدة. وقال: حتى رئيس الحكومة ارتكب أخطاء في الحملة الانتخابية. لا يوجد أي إنسان لا يرتكب أخطاء- ونتنياهو منهم، كما ارتكب بوجي وتسيبي ليفني أخطاء'

التعليقات