16/03/2015 - 15:35

اليمين يستنفر مصوتيه بالتحريض على العرب

​أرسل حزب "البيت اليهودي" الذي يتزعمه اليميني المتطرف، نفتالي بينيت، رسالة إلى الهواتف الخليوية يدعوا فيها جمهور المصوتين اليهود للتصويت له حتى يمنعوا تشكيل كتلة عربية كبيرة في الكنيست.

اليمين يستنفر مصوتيه بالتحريض على العرب

أرسل حزب 'البيت اليهودي' الذي يتزعمه اليميني المتطرف، نفتالي بينيت، رسالة إلى الهواتف الخليوية يدعوا فيها جمهور المصوتين اليهود للتصويت له حتى يمنعوا تشكيل كتلة عربية كبيرة في الكنيست.

 فيما ترسل مجموعات يمينية أخرى رسائل على مجموعات الواتس أب العبرية تدعو اليهود للتصويت لأحزاب 'صهيونية' حتى لا يحقق العرب إنجازًا، وحتى لا يندم اليهود لاحقًا على ما حققه العرب وما فعلوه في هذه المرحلة وما يمكن أن يفعلوه لاحقًا.  

وجاء في الرسالة التي أرسلها حزب نفتالي بينيت: 'المعركة على القوة الثالثة تزداد سخونة، إما البيت اليهودي بزعامة بينيت أو القائمة المشتركة بزعامة زعبي، نسبة التصويك لدى العرب ترتفع، علينا التجند لدعم بينيت'.

وتنتشر كذلك رسالة في مجموعات الواتس أب بالعبرية ويتاركها نشطاء اليمين في كل مجموعاتهم مفادها: 'حسب الاستطلاعات الحقيقية ستحصد المشتركة أكثر من 14 مقعدًا كنتيجة لنسبة التصويت المنخفضة لدى اليهود، كل يهودي لا يصوت يذهب صوته للعرب، لا يهم إذا ما كنت يمينيًا أم يساريًا، متدينًا أم علمانيًا، عليك التصويت لحزب صهيوني. هذه لحظات مصيرية حتى لا نندم لاحقًا ونتسائل متى تنامت قوة العرب لهذه الدرجة. شاركوا هذه الرسالة في مجموعاتكم'. 

التعليقات