17/03/2015 - 14:11

عكا: إقبال على التصويت والتفاف جماهيري داعم للمشتركة

ينشط العكيون ميدانيا في عكا بالمشاركة في إنتخابات الكنيست العشرين، وتستقطب القائمة المشتركة غالبية المصوتين العرب في المدينة.

عكا: إقبال على التصويت والتفاف جماهيري داعم للمشتركة

العمل لحث الناس على الخروج للتصويت

 

ينشط العكيون ميدانيا في عكا بالمشاركة في إنتخابات الكنيست العشرين، وتستقطب القائمة المشتركة غالبية المصوتين في عكا، حيث صرح غالبية العكيون من خلال جولة ميدانية لــ عرب 48' بأن أهالي عكا يسعون بكل قوة لإدخال أكثر من خمسة عشر عضوا عن القائمة المشتركة للكنيست.

وقال حسين مرعي من عكا: 'بدأت حركة الانتخابات في عكا بشكل متوسط في ساعات الصباح، إلا أنها  أخذت ترتفع  عشية ساعات العصر بعد عودة العمال من عملهم، ونطلب من الناخب في عكا أن يخرج ويدلي بصوته للقائمة المشتركة التي حققت حلم الجماهير العربية بالوحدة، نريد لها أن تحقق أكبر عدد من المقاعد في البرلمان'.

أما تغريد أبو حمام من عكا فقد أكدت بأن الإقبال للناخبات العكيات على صناديق الاقتراع مرتفع منذ ساعات الصباح، وقالت: 'الجميع في عكا يناضل رجالا ونساء لأجل إنجاح قائمتنا المشتركة، وأتوجه لأهلي في عكا أن يخرجوا للتصويت نحن أمام بداية جديدة للعرب في الداخل، نأمل من مرشحينا في القائمة المشتركة تحقيق التغيير، وتحقيق ما لم يتمكنوا من تحقيقه وهم متفرقون'.

وأشار رئيس لجنة أمناء الوقف الإسلامي في عكا وعضو بلدية سابق سليم نجمي: 'إتجول بين الصناديق منذ ساعات الصباح وهذه الجولة بمثابة جولة حصاد بعد 40 يوم من العمل لحث الناس على الخروج للتصويت، هذه فرصتنا كعرب أن نصوت للقائمة المشتركة التي هي تمثل كل الشرفاء الوطنيين الذين ينتظرون هذه اللحظة منذ سنوات كثيرة، نريد أن نعمل سويا اليوم في كل البلدات والمدن العربية لنكون قوة ثالثة في الكنيست، وبالنسبة لنسبة التصويت في عكا فإن الأمر بات ملحوظا النسبة في تزايد عند الناخبين العرب دعما للقائمة المشتركة مقارنة مع السنوات السابقة'.

وذكر أبو عدنان بشتاوي: 'اليوم نحن كشعب فلسطيني في الداخل نواجه سياسية فاشية عنصرية، التي تسرق الأرض العربية في الضفة وغزة ويلاحقوننا في الداخل الفلسطيني،  وهذه الوحدة العربية هي ردة فعل لسياسة الفاشية ولإرادة شعب، لهذا يجب أن نتوحد بصوتنا ضد الفاشية والعمل لأجل الجماهير العربية والطمأنينة في بلادنا، أدعو  جميع المصوتين في عكا أن يأخذوا زمام الأمور بأيديهم، وأن يحذروا من اللامبالاة، بل أن نمليء الصناديق بأحرفنا(و ض ع م) نصوت لكرماتنا وضميرنا ونعبر عن رفضنا لسياسة الفاشية وندعم الوحدة'.

وقال الشاب علاء مرسي من عكا: 'أطلب من الجميع في عكا أن يخرجوا ويصوتوا، لسبب واحد دعما للقائمة التي حققت مطلبنا بالوحدة وهي القائمة المشتركة، نحن الشباب في عكا نجتهد اليوم لقطف ثمار وحدة الجاهير العربية من خلال تجنيد الأصوات، وأتوقع من عكا مفاجأة لصالح القائمة المشتركة'.

التعليقات