17/03/2015 - 13:33

نتنياهو يكرر تحريضه العنصري على العرب والقائمة المشتركة

وأضاف: أقول منذ سنين أن أي منطقة سنتنازل عنها سيسطر عليها الإسلام المتطرف ولذلك فإني لست مستعدا للانسحاب من مليمتر واحد

نتنياهو يكرر تحريضه العنصري على العرب والقائمة المشتركة

ناخبة عربية صباح اليوم في حيفا (أ ف ب)

كرر رئيس حكومة إسرائيل، بنيامين نتنياهو، تحريضه العنصري البغيض ضد القائمة المشتركة والأقلية العربية، متجاهلا أنها تشكل مركبا هاما في الساحة السياسية في البلاد، وأن القائمة المشتركة لا تسعى إلى الانضمام لائتلاف حكومي مهما كان، لكنه ادعى أن رئيسا 'المعسكر اليهودي'، يتسحاق هرتسوغ وتسيبي ليفني، سيستندان إلى القائمة المشتركة في تشكيل الحكومة المقبلة.

واعتبر نتنياهو في مقابلة متلفزة مع موقع 'واللا' الإلكتروني، اليوم الثلاثاء، 'واضح أن كلاهما سيكونان مدعومان من جانب القائمة العربية المشتركة، وواضح أنهما سيشكلان حكومة يسار'.

وأضاف أن 'الطريق الوحيدة لكي لا يشكلان حكومة يسار هي سد الفجوة (بين 'المعسكر الصهيوني' والليكود) وأنا لن أشكل حكومة وحدة، وإنما سأشكل حكومة المعسكر القومي، وأول شخص سأتوجه إليع سيكون نفتالي بينيت'.

وفي وقت سابق من اليوم أعلن هرتسوغ إنه في حال شكل الحكومة المقبلة فإنه سيدعو جميع الأحزاب للانضمام إلى حكومتها وبينها حزب الليكود الذي يتزعمه نتنياهو.

وتطرق نتنياهو إلى تنكره لخطاب بار إيلان، الذي بدا وكأنه اعترف فيه بحل الدولتين، وقال اليوم إنه 'ألقيت خطاب بار إيلان قبل العاصفة العربية ('الربيع العربي')، وقبل انفلات الإسلام المتطرف هنا'.

وأضاف 'أنني أقول منذ سنين، ليس الآن عشية الانتخابات، وإنما منذ سنين أقول أن أي منطقة سنتنازل عنها سيسطر عليها الإسلام المتطرف ولذلك فإني لست مستعدا للانسحاب من مليمتر واحد'.

وكان نتنياهو قد صرح أمس بأنه في حال انتخابه لرئاسة الحكومة لن تقوم دولة فلسطينية، وأن البناء الاستيطاني في القدس والضفة الغربية سيتواصل كما كان.

وقال نتنياهو إنه يعارض إقامة دولة فلسطينية، وأن إسرائيل تواجه سلسلة من المبادرات الدولية التي تدعو إلى إعادة إسرائيل إلى حدود 1967 وتقسيم القدس.

 

على صلة:

حاج يحيى لـ 'عرب 48': اليمين الإسرائيلي بحالة إرباك ويحرض على المشتركة

زعبي: الوحدة تعكس إرادة الناس وعلينا رفع نسبة التصويت

زحالقة لـ 'عرب48': لا نخوض انتخابات عادية بل استفتاء على وجودنا وحدتنا الوطنية

غنايم لـ 'عرب 48': الأمر لا يحتمل التردد فالمشتركة عنوان للجماهير

عودة لـ'عرب 48': الجماهير العربية لن تخلف وعدها

حيفا:أهالي وادي النسناس يدعمون القائمة المشتركة

طمرة: إقبال واسع على التصويت مع بدء عملية الإقتراع

المستوطنون على الصناديق وتوما لأهالي عكا: 'هبوا للتصويت'

مندوبو اليمين والمستوطنين ينتشرون في صناديق القرى والمدن العربية

قيادة الليكود تتوق للتخلص من نتنياهو: الخسارة صحية لاستبداله

استطلاعات داخلية لدى الأحزاب تتوقع نتائج متناقضة

 

التعليقات