17/03/2015 - 08:42

نتنياهو يكرر رفضه لحكومة وحدة

ويقول إن الحكومة الوحيدة التي سيشكلها ستكون حكومة قومية مع شركائه الطبيعيين في إشارة إلى أحزاب اليمين والحريديم

نتنياهو يكرر رفضه لحكومة وحدة

وصل رئيس حكومة إسرائيل، بنيامين نتنياهو، إلى صندوق الاقتراع الذي يصوت فيه في القدس الغربية، صباح اليوم الثلاثاء، وكرر الإعلان عن رفضه لتشكيل حكومة وحدة وألمح إلى خشيته من هزيمة يلحقها به "المعسكر الصهيوني".

ويبدو أن نتنياهو ارتبك في بداية أقواله، إذ أعلن أنه بعد صدور النتائج النهائية لانتخابات الكنيست سيكون أول اتصال هاتفي يجريه مع رئيس "البيت اليهودي"، نفتالي بينيت، من أجل أن يشكل معه حكومة وحدة.

واستدرك نتنياهو خطأه، قائلا إن هذه ستكون "حكومة وحدة للمعسكر القومي. لن تكون هناك حكومة وحدة، لكن من أجل تحقيق هذا الأمر يجب التصويت لحزب الليكود".

وفسر نتنياهو رفضه لحكومة وحدة بأن "الفجوات بيننا عميقة للغاية، وهم ("المعسكر الصهيوني") يريدون التنازل ونحن لا نريد، وهم يريدون التقسيم (للقدس) ونحن نريد الحفاظ عليها".

ومضى نتنياهو قائلا إن "الحكومة الوحيدة التي سأشكلها ستكون حكومة قومية مع شركائنا الطبيعيين" في إشارة إلى أحزاب اليمين والحريديم، وأنه "من أجل منع تشكيل حكومة يسار ينبغي سد الفجوة بين حزب العمل والليكود والتصويت لليكود. وعلى مواطني إسرائيل الحضور إلى صندوق الاقتراع، إذ لا يوجد الامتياز بالتصويت لأحزاب أخرى".  

التعليقات