17/03/2015 - 12:23

هرتسوغ: سأدعو جميع الأحزاب للانضمام لحكومتي وبينها الليكود

وتعني تصريحات هرتسوغ هذه أنه يعتزم تشكيل حكومة وحدة مع أحزاب اليمين واليمين المتطرف، مثل الليكود و"البيت اليهودي"، وذلك لأنه لن يتمكن من تشكيل حكومة تستند إلى أحزاب الوسط – يسار

هرتسوغ: سأدعو جميع الأحزاب للانضمام لحكومتي وبينها الليكود

قال رئيس "المعسكر الصهيوني"، يتسحاق هرتسوغ، اليوم الثلاثاء، إنه في حال شكل الحكومة المقبلة فإنه سيدعو جميع الأحزاب للانضمام إلى حكومتها وبينها حزب الليكود الذي يتزعمه رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو.

وقال هرتسوغ في مقابلة متلفزة لموقع "واللا" الالكتروني، "سوف ننتصر على نتنياهو وسنفعل كل ما بوسعنا من أجل تشكيل حكومة جيدة. وسيسرني أن أدعو جميع الأحزاب، وقلت إن هذا يشمل الليكود".

وتعني تصريحات هرتسوغ هذه أنه يعتزم تشكيل حكومة وحدة مع أحزاب اليمين واليمين المتطرف، مثل الليكود و"البيت اليهودي"، وذلك لأنه لن يتمكن من تشكيل حكومة تستند إلى أحزاب الوسط – يسار، إذ أن استطلاعات الرأي تشير إلى أن هذه الكتلة لن تصل قوتها إلى أكثر من 45 مقعدا في الكنيست.

وفي هذه الأثناء، يسود تخوف لدى "المعسكر الصهيوني" من حصول حزب "ييش عتيد" برئاسة يائير لبيد على كمية أصوات كبيرة وزيادة قوته في الكنيست عن توقعات الاستطلاعات، وذلك على حساب "المعسكر الصهيوني"، وأن من شأن ذلك أن يمنع هرتسوغ من تشكيل الحكومة المقبلة.  

التعليقات