حزب الليكود يحقق أعلى شعبية بين المصوتين لأول مرة

قال 31.3% إنهم يمينيون، و15.6% إنهم يمينيون جدا. وفي المقابل، عرّف 20.2% أنفسهم أنهم يمين – وسط، و13% أنهم ينتمون إلى معسكر أحزاب الوسط و10% إنهم ينتمون إلى معسكر أحزاب الوسط – يسار

حزب الليكود يحقق أعلى شعبية بين المصوتين لأول مرة

أظهر استطلاع للرأي، أجري بين الشبان اليهود الذين يصوتون لأول مرة في انتخابات الكنيست، وتتراوح أعمارهم ما بين 18 إلى 20 عاما، أن حزب الليكود يكتسب أعلى شعبية في أوسط هؤلاء الشبان، الذين يرى قرابة 47% أنهم ينتمون إلى معسكر اليمين في إسرائيل.

ووفقا للاستطلاع الذي نشره موقع 'يديعوت أحرونوت'، اليوم الأربعاء، أكد 53.5% من الشبان اليهود على أنهم سيصوتون في انتخابات الكنيست، في 17 آذار المقبل، بينما استبعد الباقون أن يشاركوا في التصويت.

وقال 17.6% من الشبان إنهم سيصوتون لصالح حزب الليكود، و14.2% سيصوتون لصالح 'البيت اليهودي'، و10.7% لصالح حزب شاس.

وقال 9.5% إنهم سيصوتون لصالح 'المعسكر الصهيوني'، بينما سيصوت 7.7% لصالح حزب ميرتس، و6% لصالح حزب 'كولانو'، فيما سيصوت 2% لصالح حزب 'يسرائيل بيتينو' الذي فقد هذه الانتخابات شعبية واسعة بين الشبان من ذوي الأصول الروسية.

وفيما يتعلق بتعريف الشبان اليهود أنفسهم من ناحية التيارات السياسية في إسرائيل، قال 31.3% إنهم يمينيون، و15.6% إنهم يمينيون جدا.

وفي المقابل، عرّف 20.2% أنفسهم أنهم يمين – وسط، و13% أنهم ينتمون إلى معسكر أحزاب الوسط.

وقال 10% إنهم ينتمون إلى معسكر أحزاب الوسط – يسار، فيما وصف 2.2% أنفسهم بأنهم يساريون جدا، بينما رفض الباقون الكشف عن هويتهم السياسية.  

 

التعليقات