استطلاع: المعسكر الصهيوني يتفوق على الليكود ونتنياهو رئيس الحكومة

المعسكر الصهيوني يتفوق على الليكود، في حين تكون القائمة المشتركة (العربية) القوة الثالثة، بينما قالت غالبية المستطلعين إن بنيامين نتنياهو سيكون رئيس الحكومة القادم

استطلاع: المعسكر الصهيوني يتفوق على الليكود ونتنياهو رئيس الحكومة

بين استطلاع للرأي، أجرته القناة التلفزيونية الإسرائيلية الثانية، ونشر مساء اليوم الاثنين، قبل الانتخابات بأربعة أسابيع، أن "المعسكر الصهيوني" يتفوق على "الليكود"، في حين تكون القائمة المشتركة (العربية) القوة الثالثة، بينما قالت غالبية المستطلعين إن بنيامين نتنياهو سيكون رئيس الحكومة القادم.

وبحسب الاستطلاع الذي أجراه معهد "مدغام" بإشراف مينه تسيماح ومنو غيفاع، يحصل الليكود على 24 مقعدا، في حين يحصل "المعسكر الصهيوني" على 25 مقعدا.

وأظهر الاستطلاع أن القائمة المشتركة تحصل على 12 مقعدا، وبذلك تكون القوة الثالثة في الكنيست. ويحصل "البيت اليهودي" و"يش عتيد" على 11 مقعدا لكل منهما.

كما يحصل حزب "كولانو" برئاسة موشي كحلون، و"يسرائيل بيتينو" على 7 مقاعد لكل منهما.

وتحصل قائمة "شاس" على 6 مقاعد، بينما تحصل كل من "ميرتس" و"ياحاد" على 5 مقاعد لكل منهما.

إلى ذلك، قال 51% من المشاركين في الاستطلاع أن بنيامين نتنياهو هو المرشح الأنسب لرئاسة الحكومة، بينما قال 28% إن يتسحاك هرتسوغ هو الأنسب، في حين قال 12% إن إيا منهما ليس مناسبا للمنصب.

وردا على سؤال من سيكون رئيس الحكومة القادم، بغض النظر عن الموقف الشخصي، قال 67% من المستطلعين إن نتنياهو هو رئيس الحكومة القادم، في حين قال 17% إن هرتسوغ هو رئيس الحكومة القادم، وقال 16% إنهم لا يعرفون.

التعليقات