استطلاع: شعبية نتنياهو لم تتأثر بتقرير مراقب الدولة

بين استطلاع إسرائيلي للرأي، نشر على موقع إذاعة الجيش اليوم الأربعاء، أن الجمهور الإسرائيلي يظهر لا مبالاة نسبيا حيال تقرير مراقب الدولة حول فضائح عائلة نتنياهو

استطلاع: شعبية نتنياهو لم تتأثر بتقرير مراقب الدولة

بين استطلاع إسرائيلي للرأي، نشر على موقع 'إذاعة الجيش'، اليوم الأربعاء، أن الجمهور الإسرائيلي يظهر لا مبالاة نسبيا حيال تقرير مراقب الدولة حول 'فضائح عائلة نتنياهو'.

كما يظهر الاستطلاع أن شعبية نتنياهو لم تتأثر من تقرير مراقب الدولة.

وبحسب الاستطلاع فإن 49% من المستطلعين يقولون إنه لن يكون للتقرير أي تأثير على تصويتهم، في حين قال 4% إن التقرير يزيد من احتمالات أن يصوتوا لليكود برئاسة بنيامين نتنياهو، بينما قال 41% إن احتمالات التصويت لليكود قلت.

وقال 7% إنهم لا يعرفون تفاصيل تقرير مراقب الدولة بشكل كاف.

وبحسب اطلاع مصوتي الليكود على تقرير مراقب الدولة، قال 18% إن احتمالات التصويت لليكود قد ارتفعت، مقابل 22% قالوا إنها قلت، بينما قال 54% إن التقرير لن يؤثر على موقفهم، وقال 6% إنهم لم يطلعوا بشكل كاف على التقرير.

وفي وسط المستطلعين الذين لا ينوون التصويت لليكود والذين اطلعوا على التقرير، قال 2% إن احتمالات التصويت لليكود قد ارتفعت لديهم، بينما قال 49% إن الاحتمالات قلت، بينما قال 47% إن التقرير لن يغير موقفهم، وقال 2% إنهم لم يطلعوا على التقرير بشكل كاف.

وفي وسط المستطلعين من مصوتي الليكود والذين لم يطلعوا على التقرير، قال 8% إن احتمالات تصويتهم لليكود قد ارتفعت،  بينما قال 24% إن الاحتمالات قلت، وقال 40% إن التقرير لن يؤثر على تصويتهم.

أما في وسط المستطلعين من غير مصوتي الليكود والذين لم يطلعوا على التقرير، فقد قال 35% إن احتمالات تصويتهم لليكود قد قلت، وقال 51% إن التقرير لن يؤثر على موقفهم.

يشار إلى أن 73% من المستطلعين قالوا إنهم سمعوا أو قرأوا تقرير مراقب الدولة، وأجاب بالنفي 27%.

 

التعليقات