استطلاع: الليكود يتفوق على "المعسكر الصهيوني" وارتفاع شعبية لبيد

أظهر استطلاع للرأي أن حزب الليكود يكاد لا يتأثر بتقرير مراقب الدول حول مصروفات منزل رئيس الحكومة المبالغ بها، وأنه يتفوق على "المعسكر الصهيوني"، كما تبين أن شعبية حزب "ييش عتيد" برئاسة يائير لبيد قد ارتفعت

استطلاع: الليكود يتفوق على

أظهر استطلاع للرأي أن حزب الليكود يكاد لا يتأثر بتقرير مراقب الدول حول مصروفات منزل رئيس الحكومة المبالغ بها، وأنه يتفوق على 'المعسكر الصهيوني'، كما تبين أن شعبية حزب 'ييش عتيد' برئاسة يائير لبيد قد ارتفعت.

ووفقا لهذا الاستطلاع، الذي نشره موقع 'واللا' الالكتروني اليوم الجمعة، فإنه لو جرت انتخابات الكنيست اليوم سيحصل حزب الليكود على 24 مقعدا مقابل 23 مقعدا ل'المعسكر الصهيوني.

وحصل حزب 'البيت اليهودي' على 13 مقعدا، فيما حصل كل من القائمة المشتركة و'ييش عتيد' على 12 مقعدا.

وتوقع الاستطلاع حصول حزب 'كولانو' على 8 مقاعد، وحصول كل من 'يهدوت هتوراة' وشاس على 7 مقاعد، بينما حصل حزب 'يسرائيل بيتينو' على 6 مقاعد، وكل من ميرتس و'ياحد' على 4 مقاعد.

واعتبر 48% أن رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، هو الأنسب لتولي رئاسة الحكومة المقابلة، مقابل 26% الذي اعتبروا أن رئيس 'المعسكر الصهيوني'، يتسحاق هرتسوغ، هو الأنسب.

وتطرق الاستطلاع إلى تقرير مراقب الدولة الذي وجد مصاريف مبالغ فيها في منزل رئيس الحكومة، ورأى 57% من المستطلعين أن هذه المصروفات مبالغ فيها فعلا، بينما قال 23% إنها معقولة اعتبر 4% أنها منخفضة جدا.

رغم ذلك، حمل 64% نتنياهو مسؤولية التبذير على حساب أموال الجمهور، بينما اعتبر 26% أن نتنياهو ليس مسؤولا عن ذلك.  

التعليقات