استطلاع: المعسكر الصهيوني يتفوق والفجوة تتقلص بين نتنياهو وهرتسوغ

ردا على سؤال بشأن الأنسب لمنصب رئيس الحكومة، تبين أن الفارق بين يتسحاك هرتسوغ وبنيامين نتنياهو قد تقلص، حيث قال 44% إن نتنياهو الأنسب، أي بتراجع 7% عن الأسبوع الماضي

استطلاع: المعسكر الصهيوني يتفوق والفجوة تتقلص بين نتنياهو وهرتسوغ

أظهر استطلاع القناة التلفزيونية الإسرائيلية الثانية، نشر مساء اليوم، الثلاثاء، أن 'المعسكر الصهيوني' يتفوق على 'الليكود'، في حين تحصل 'القائمة المشتركة' و'البيت اليهودي' و'يش عتيد' على نفس عدد المقاعد. كما بين الاستطلاع أن الفجوة بين بنيامين نتنياهو ويتسحاك هرتسوغ تتقلص بشأن الأنسب لرئاسة الحكومة.

وبحسب الاستطلاع الذي أجري من قبل د. مينه تسيماح فإن 'المعسكر الصهيوني' يحصل على 24 مقعدا، في حين يحصل 'الليكود' على 22 مقعدا.

كما أظهر الاستطلاع أن ثلاث قوائم تحتل المكان الثالث، لكونها تحصل على نفس عدد المقاعد. وجاء أن كلا من 'القائمة المشتركة' و'البيت اليهودي' و'يش عتيد' تحصل على 12 مقعدا.

ويحصل حزب 'كولانو' برئاسة موشي كحلون على 7 مقاعد، بشكل مماثل لـ'شاس' و'يهدوت هتوراه'.

كما أظهر الاستطلاع أن 'يسرائيل بيتينو' يحصل على 6 مقاعد، بشكل مماثل لـ'ميرتس'.

وأظهر أيضا أن 'ياحاد' تحصل على 5 مقاعد.

وردا على سؤال بشأن الأنسب لمنصب رئيس الحكومة، تبين أن الفارق بين يتسحاك هرتسوغ وبنيامين نتنياهو قد تقلص، حيث قال 44% إن نتنياهو الأنسب، أي بتراجع 7% عن الأسبوع الماضي.

في المقابل، يحصل على هرتسوغ على 32%، أي ما يشكل ارتفاعا بنسبة 4% مقارنة بالأسبوع الماضي، ما يعني أن الفجوة بين الاثنين قد تقلصت من 23% إلى 12%.

وردا على سؤال بشأن من يتحمل المسؤولية عن أزمة السكن، أجاب 37% بأن نتنياهو هو الذي يتحمل المسؤولية، مقابل 17% يائير لبيد، و8% إيهود أولمرت، وأوري أرئيل وزير الإسكان 2%، في حين قال 9% لا أحد منهم يتحمل المسؤولية، وقال 27% إنهم لا يعرفون. 

التعليقات