انتخاب عبد الحكيم حاج يحيى من الطيبة مرشحا للكنيست عن الحركة الإسلامية

قام أعضاء المؤتمر العام باختيار مرشحهم المهندس عبد الحكيم حاج يحيا بصورة سريه على مقعد منطقة المركز بأغلبية صوت واحد حيث حصل الأستاذ وليد طه على 50 صوتاً بينما حصل الشيخ عبد الحكيم حاج يحيى على 51 صوتا.

 انتخاب عبد الحكيم حاج يحيى من الطيبة مرشحا للكنيست عن الحركة الإسلامية

انتخبت الحركة الإسلامية المهندس عبد الحكيم حاج يحيى، الرئيس السابق لبلدية الطيبة، أمس السبت، مرشحا للكنيست على مقعد منطقة المركز في قائمة الحركة الإسلامية، وأتى ذلك خلال الانتخابات التي شهدتها قرية جلجولية لأعضاء المؤتمر العام في منطقة المركز من أبناء الحركة الإسلامية، ونافس حاج يحيى على المقد وليد طه من كفرقاسم

وتمت عملية الانتخابات التمهيدية بحضور كل من مؤسس الحركة الإسلامية الشيخ عبدالله نمر درويش، رئيس الحركة الإسلامية الشيخ حماد أبو دعابس، نائبي رئيس الحركة الشيخ صفوت فريج والدكتور منصور عباس، الشيخ النائب إبراهيم صرصور والمحامي النائب طلب أبو عرار ورئيس بلدية كفرقاسم المحامي عادل بدير.

 وقام على عرافة وافتتاح المؤتمر الشيخ جابر جابر الذي دعى الأخوين المتنافسين لعرض سيرهم الذاتية وطرح برنامجهم الانتخابي ثم كانت كلمات توجيهية لرئيس الحركة الإسلامية الشيخ حماد أبو دعابس ورئيس الوحدة الإدارية في منطقة المركز الشيخ علي الدنف والشيخ النائب إبراهيم صرصور ولمؤسس الحركة الإسلامية الشيخ عبد الله نمر درويش.

وقام أعضاء المؤتمر العام باختيار مرشحهم المهندس عبد الحكيم حاج يحيا بصورة سريه على مقعد منطقة المركز بأغلبية صوت واحد حيث حصل الأستاذ وليد طه على 50 صوتاً بينما حصل الشيخ عبد الحكيم حاج يحيى على 51 صوتا.

وبعد الإعلان عن النتائج وقف المرشحين ليتصافحا وليبارك الاستاذ الوليد طه للمهندس عبد الحكيم حاج يحيا وليعلن بدوره أن مائة من أعضاء المؤتمر العام للحركة الإسلامية يقفون مع المهندس حاج يحيى في حملة الانتخابات القادمة.

 وجدير بالذكر أن اختيار المهندس حاج يحيى يحتاج إلى المصادقة النهائية من المؤتمر العام القطري يوم الجمعة السادس عشر من الشهر الجاري، في الختام أكد الشيخ حماد أبو دعابس إعتزاز الحركة الإسلامية بأبنائها وبمنهجها الشوري الديمقراطي الذي أرسى قواعده الشيخ المؤسس عبد الله نمر درويش.

التعليقات