الحركة الإسلامية: غنايم وأبو عرار وحاج يحيى مرشحون في الأماكن الثلاثة الأولى

ويتنافس كل من المهندس سلمان ابو احمد، والأستاذ سعيد الخرومي، وعامر ابو غانم على المقعد الرابع

الحركة الإسلامية: غنايم وأبو عرار وحاج يحيى مرشحون في الأماكن الثلاثة الأولى

تعقد الحركة الإسلامية – الشق الجنوبي مؤتمرها العام القطري، غدا الجمعة، لانتخاب قائمة مرشيحها لانتخابات الكنيست المقبلة.

وقال الحركة في بيان، اليوم الخميس، إنه "يأتي انعقاد المؤتمر لإتمام الاجراءات التي اتخذتها الحركة الاسلامية بخصوص انتخابات البرلمان حيث تم فتح باب الترشيح للمعنيين لمدة اسبوعين وتمت التزكية المبدئية لجميع الاخوة المرشحين من قبل مجلس الشورى ثم احيلت الاسماء جميعها للترشح في المؤتمر العام".

وأضاف بيان الحركة أنه "خلال الاسبوعين الماضيين، زار الاخوة المرشحون فروع الحركة الاسلامية، وعقدت عدة اجتماعات في المناطق المختلفة للتعرف على المرشحين وبرامجهم".

ويتنافس على المقاعد في القائمة كلا من: النائب مسعود غنايم على المقعد الأول، والنائب طلب ابو عرار على مقعد النقب، والمهندس عبد الحكيم حاج يحيى على مقعد المركز.

ويتنافس كل من المهندس سلمان ابو احمد، والأستاذ سعيد الخرومي، وعامر ابو غانم على المقعد الرابع.

كما يتنافس كل من الاستاذ إبراهيم حجازي، وتوفيق عودة على المقعد الخامس، ود. سامر سمارة على المقعد السادس والأستاذ نمر ابو اللوز على المقعد السابع.

وشددت الحركة الإسلامية على أنها "تتطلع الى خوض الانتخابات هذه الدورة من خلال القائمة الواحدة المشتركة بين جميع الاحزاب المعنية بهذه القائمة، كما تؤكد حرصها على أن تمثل القائمة المشتركة جميع الاحزاب المعنية بشكل يتناسب مع تمثيلها وحضورها السياسي والاجتماعي على أن تضمن الاحزاب المختلفة تمثيل كافة شرائح مجتمعنا العربي وتوزيعه السكاني من الجليل إلى المثلث والنقب".

ودعت الحركة الاسلامية القوى السياسية إلى "التحلي بالمسؤولية الجماعية والإسراع في تشكيل القائمة المشتركة كما تدعو أبناء شعبنا وقواه الفاعلة إلى دعم هذا الخيار والضغط باتجاه تحقيق هدفنا المنشود في القائمة الواحدة المشتركة".

التعليقات