مصادر: اقتراح لجنة الوفاق الأخير يمس بتمثيل النقب

علم "عرب 48" من مصادر مطلعة أن لجنة الوفاق تتجه لمنح المقعد الثاني عشر في القائمة المشتركة، على ما يبدو، للحركة العربية للتغيير وهو ما يعني المس بتمثيل النقب

مصادر: اقتراح لجنة الوفاق الأخير يمس بتمثيل النقب

كتاب التفويض يخول لجنة الوفاق البت في المقاعد 12 و 15 و 16 و 17

علم موقع 'عرب 48' من مصادر مطلعة أن لجنة الوفاق تتجه لمنح المقعد الثاني عشر في القائمة المشتركة، على ما يبدو، للحركة العربية للتغيير وهو ما يعني المس بتمثيل النقب في القائمة إذ يعني ذلك وضع المرشحين من النقب من الحركة الإسلامية والتجمع في المقعدين الرابع عشر والخامس عشر، وسيكون المقعد الثالث عشر من نصيب الجبهة.

وعبرت أوساط مختلفة عن استيائها من موقف لجنة الوفاق المستجد، لكنها عبرت أيضا عن أملها أن تغير اللجنة موقفها في اللحظة الأخيرة لأن ذلك سيكون ضربة لقضايا النقب ولما يعاني شعبنا هناك من مشاكل وجودية وحياتية، كان من الأجدى للجنة الوفاق أن ترى فيها القضية الأهم.

وعلم 'عرب 48' أن الأحزاب لم تفوض لجنة الوفاق بالبت في المقعدين الثالث عشر والرابع عشر وإنما فقط في المقاعد الثاني عشر والخامس عشر والسادس عشر.

واعتبر مصدر مطلع في التجمع أن المقعد الثالث عشر من حقه حسب المفتاح الذي طبق على كل المقاعد، وإنه في حال ألغي اتباع هذا المفتاح من أي كان فسيفتح الباب على إعادة النظر في كل القضايا بما فيها المقعد الأول.

التعليقات